وزير خارجية لاتفيا: الإرهاب وعملية السلام على رأس أولويات القمة العربية-الأوروبية بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية لاتفيا: الإرهاب وعملية السلام على رأس أولويات القمة العربية-الأوروبية بشرم الشيخ

مؤتمر ميونخ للأمن
مؤتمر ميونخ للأمن
أحمد العيسوي
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 9:37 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 9:37 م

قال وزير خارجية لاتفيا، إدجارز رينكفيتش، إن مؤتمر القمة العربية الأوروبية، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في فبراير الجاري، أمامه الكثير من القضايا لينظرها، على رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، أن هناك أمورًا تهم الجانبين العربي والأوروبي، تتعلق بما يطلق عليه في أوروبا «الدول الجنوبية»، بالإضافة إلى قضايا سوريا وليبيا واليمن ومعاهدة السلام في الشرق الأوسط، موضحًا أنه يمكن التقدم في كل هذه القضايا بالتعاون المشترك.

وأشار إلى وجود قضايا عالمية يجب مناقشتها، كتغير المناخ والهجرة غير الشريعة والقضاء على الفقر، مضيفًا أنه من المهم للغاية انعقاد هذه القمة لبحث هذه القضايا.

وعن مؤتمر ميونخ للأمن، قال إنه يتضمن مشاورات تهم الأمن والتنمية، وقضايا مثل معاهدة الصواريخ النووية وعملية السلام في الشرق الأوسط، بجانب ملفات إيران وسوريا وليبيا وأوكرانيا والعلاقات الأمريكية الأوروبية.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ، تستضيف يومي ٢٤و٢٥ من شهر فبراير الجاري، أعمال القمة العربية الأوروبية، بحضور قادة ورؤساء الدول والحكومات العربية والأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك