التعليم: إعادة توزيع مناهج شمال سيناء والتخفيف علي مراحل التعليم الأساسي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأكيدا لما نشرته «الشروق»

التعليم: إعادة توزيع مناهج شمال سيناء والتخفيف علي مراحل التعليم الأساسي

كتبت- منى زيدان :
نشر في: الجمعة 16 فبراير 2018 - 1:26 م | آخر تحديث: الجمعة 16 فبراير 2018 - 1:26 م

اجتمع حسين محمود مدير عام تنمية مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، بموجهى عموم مادة الرياضيات على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة؛ وذلك لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بتوزيع المنهج، والتعليمات اللازمة لطرق التدريس الجديدة لمعلمى الرياضيات.

وأكد محمود، على دعم ومساندة أهالى شمال سيناء، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على المستقبل الدراسي لأبنائنا الطلاب بالمحافظة خاصة فى الظروف الأمنية الصعبة التي يمرون بها، مشيرا إلي أن الوزارة متمثلة فى مكتب مدير تنمية مادة الرياضيات بصدد عمل إعادة توزيع للخطة الدراسية، والمناهج بكافة المراحل لمحافظة شمال سيناء، وذلك بعد الوقوف على الفترة الفعلية لتوقف الدراسة، وهو كانت قد نشرته «الشروق» أمس.


وأضاف أنه تم مناقشة امتحانات الفصل الدراسى الأول 2017-2018 للشهادة الإعدادية وباقي المراحل التعليمية الأخرى، والوقوف على المشكلات والشكاوى وبعض العيوب الفنية فى الامتحانات وإيجاد الحلول الفعلية لها ومعالجتها، موجهًا بضرورة الاهتمام بالمواصفات الفنية للفصل الدراسي الثاني، وأيضًا الدور الثاني 2017-2018، متحدثًا عن أنه يتم تدريب المعلمين والموجهين على كيفية عمل أسئلة الامتحانات فى ضوء هذه المواصفات.

ووجه محمود، موجهي عموم وأوائل الرياضيات بالمديريات والإدارات بالاهتمام بإختيار الطلاب للمسابقة الوطنية فى الرياضيات (أولمبياد الرياضيات المصري)، ومتابعة الطلاب فى جميع مراحل المسابقة وحتى عقد الامتحان النهائي وتكون بإشراف الموجه العام لكل محافظة بالتعاون مع إدارات الإحصاء والتطوير التكنولوجى فى كل المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن القيادة السياسية تولي المسابقة الاهتمام الأول.

وخلال الاجتماع تم تسليم مواصفات الامتحان للفصل الدراسي الثاني، والتدريبات عليها على CD لتدريب الطلاب عليها، وقال محمود، إن امتحان الدمج تكون الأسئلة والإجابة بنفس الورقة فى كافة المراحل التعليمية وانتهاء بالصف الثالث الثانوي، مع مراعاة مشاركة المعلمين والموجهين فى وضع الأسئلة الخاصة بالامتحانات.

ولفت إلى أنه خلال الاجتماع تم مناقشة نماذج امتحانات الثانوية العامة، ونظرًا للظروف التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني ودراسة إعادة توزيع الخريطة الزمنية فسيتم تخصيص بعض الأجزاء للاطلاع فقط للفصل الدراسي الثاني لمرحلة التعليم الأساسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك