القلعة تشتري حصة قطرية من أسهم الشركة المصرية للتكرير - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القلعة تشتري حصة قطرية من أسهم الشركة المصرية للتكرير


نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:41 م

وقعت شركة القلعة للاستشارات المالية، مذكرة تفاهم مع شركة قطر للبترول، تشتري بمقتضاه الأولى حصة إضافية من أسهم الشركة المصرية للتكرير، وفقا لبيان الشركة علي موقع البورصة المصرية اليوم .

وبحسب البيان، فإن الشركة في مراحل متقدمة من ترتيب التمويل المتوقع اللازم لإتمام الصفقة، متوقعة أن تصل إلى مرحلة الإقفال المالي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشارت القلعة إلى أنه لم يتم تحديد النسبة النهائية المنشورة لملكية شركة القلعة في "المصرية للتكرير"، متوقعة أن ترتفع ملكيتها غير المباشرة إلى نحو 23% في تلك المرحلة.

وفي سبتمبر الماضي، قال الشريك المؤسس والعضو المنتدب لـ"القلعة"، إن شركته تجري مفاوضات حالياً لزيادة حصتها في شركة المصرية للتكرير.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، الدكتور أحمد هيكل، قد توقع في أكتوبر الماضي، أن يتم طرح حصص من شركتي طاقة عربية والمصرية للتكرير في البورصة المصرية خلال عام 2019.

وذكر تقرير حديث أن شركة القلعة القابضة المصرية توقعت تأجيل عملية طرح حصة بالعربية للتكرير حتى عام 2020.
وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 298.42 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2018، مقابل صافي خسائر 4.13 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة، حيث سجلت 9.39 مليار جنيه خلال (يناير - سبتمبر 2018)، مقابل 6.44 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد، والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

وفي وقت سابق، ذكرت الشركة أنها تمتلك 16.76% من المصرية للتكرير بصورة غير مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك