موجز «التوك شو».. تخفيف عقوبة طالب «الحضن».. ولقاء نجل إحسان عبد القدوس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. تخفيف عقوبة طالب «الحضن».. ولقاء نجل إحسان عبد القدوس

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 10:42 م

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الثلاثاء، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج:

•توصيل الغاز الطبيعي لكل المنازل المؤهلة خلال عامين

قال الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكل المنازل المؤهلة على مستوى الجمهورية خلال عامين بحد أقصى.

للتفاصيل أضغط هنا

•مساع لتقليص معدل الإنجاب الكلي إلى 3.1% بحلول 2020

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، إن الاستراتيجية القومية للسكان تسعى تقليص معدل الإنجاب الكلي إلى 3.1% بحلول 2020، والوصول إلى 2.4% بحلول 2030، وذلك لتحقيق التوازن بين معدلي النمو الاقتصادي والسكاني.

للتفاصيل أضغط هنا

•قرار تخفيف عقوبة طالب «حضن المنصورة»

قال الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، ورئيس لجنة التأديب بالكلية المختصة بالنظر في واقعة احتضان شاب لفتاة في الجامعة، إن الطالب المعني بالواقعة، كان قد قدم تظلمًا ضد قرار الفصل بسنتين، تم رفعه إلى المجلس التأديبي الاستئنافي، مشيرًا إلى تخفيف العقوبة المقررة عليه.

للتفاصيل أضغط هنا

•الجامعة العربية توضح جهودها في حل الأزمة الليبية

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية الأسبق، إن الأزمة الليبية معقدة للغاية، مستطردًا أن الجامعة العربية تعمل فيها في حدود إمكانياتها وقدراتها.

للتفاصيل أضغط هنا

•وزير الأوقاف يعلن موعد افتتاح أكاديمية تدريب الأئمة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن يوم السبت المقبل من المقرر أن يشهد افتتاح المؤتمر الدولي العالمي الـ 29 بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بمشاركة دولية غير مسبوقة، من الوزراء وكبار العلماء والمفكرين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

للتفاصيل أضغط هنا

•الأعلى للإعلام أحداث الربيع العربي جاءت بالخراب على المنطقة

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن خطاب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بالقاهرة تضمن هجومًا على الرئيس الأسبق باراك أوباما وحمله مسؤولية ما شهده الشرق الأوسط من عدم استقرار.

للتفاصيل أضغط هنا

•نجل إحسان عبد القدوس يكشف أسرار عن والده

قال المهندس أحمد عبد القدوس، نجل الأديب الراحل إحسان عبد القدوس، إن والده كان شغوفًا بلقاء الناس والاستماع لحكاياتهم، معقبًا: «كان دايما يحب يقابل الناس».
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن زيارة المتاحف والمعالم السياحية لم تحتل المرتبة الأولى في اهتمامات والده عند سفره لأي بلد.
وتابع أن الأديب الراحل كان بالغ الاهتمام بالجلوس على المقاهي للقاء أكبر قدر من الناس والحديث معهم، حتى يستوعب الأنماط المختلفة للشخصيات ويجيد وصف الحالات التي يتناولها في أعماله، مشيرًا إلى تصريح والده ذات مرة بأنه يعيش الحالة التي يكتبها لذلك يجيد وصف تفاصيلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك