حملة خالد على: فضلنا الشارع عن البرلمان لاختبار قدرتنا على المنافسة الرئاسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة خالد على: فضلنا الشارع عن البرلمان لاختبار قدرتنا على المنافسة الرئاسية

كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 9:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:27 م
قال خالد البلشى، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسى المحتمل خالد على، إن الحملة قررت اللجوء إلى التوكيلات الشعبية وليست البرلمانية، لرغبتها فى الاحتكاك بالشارع وكسب ثقته، واختبار قدرتها على خوض سباق الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى نية أحزاب مدنية إعلان دعمها للمحامى الحقوقى خلال أيام، على غرار حزب الدستور وشخصيات عامة أخرى.

وأضاف البلشى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الحملة تشعر بالثقة تجاه جمع التوكيلات الشعبية لتأييد ترشحه، بعد مرور أسبوع على إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، وأنها تتلقى مؤشرات إيجابية يومية من خلال إشهار المواطنين بطاقات تأييد ترشيح المحامى الحقوقى على شبكات التواصل الاجتماعى، دون أن يفصح عن عدد التوكيلات التى تسلمتها الحملة حتى الآن.

من جهة أخرى، رفض البلشى حملة التشكيك فى أعضاء الائتلاف البرلمانى 25 /30، بعد هجوم نشطاء عليهم لعدم دعمهم خالد على فى الانتخابات، بعد تزكية الأغلبية للرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدا أن الحملة لم تطلب منهم تحرير توكيلات تأييد الترشيح حتى الآن. 

وقال حزب الدستور، فى بيان سابق له، إنه يرى نفسه شريكا لخالد على فى معركة الانتخابات، وسيقيم معه الموقف لحظة بلحظة لبحث الجدوى من الاستمرار فى المعركة، وسيعمل جاهدا على توحيد صف وكلمة التيار الديمقراطى فى هذه اللحظة الفارقة، مؤكدا فتح جميع مقراته فى القاهرة والمحافظات لتلقى توكيلات المؤيدين وتسليمها إلى المقر المركزى للحملة.

كانت الحملة تقدمت بـ3 شكاوى رسمية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، تناولت بعض الوقائع حول نشاط الحملة فى الفترة الأخيرة، منها تهديد أشخاص بملابس مدنية يدعون انتماءهم للأجهزة الأمنية بمصادرة نماذج التأييد التى حررها أحد المواطنين فى مكتب الشهر العقارى ببلبيس، كما هددوا مواطنا آخر لعدم تحرير توكيل.

وطالبت الحملة الهيئة الوطنية للانتخابات، باتخاذ اللازم حيال التحقيق فى الواقعتين وإزالة أى مصدر لتهديد المواطنين حال تحرير التوكيلات، موضحة أن القنصليتين المصريتين فى السعودية وتركيا استقبلتا توكيلات تأييد لترشيح خالد على، باستخدام نموذج توكيل خاص لمحام، وليس النموذج الصادر عن الهيئة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك