«التعليم العالي» تبحث تطبيق الأبحاث بشكل عملي داخل المصانع والشركات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» تبحث تطبيق الأبحاث بشكل عملي داخل المصانع والشركات

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:08 م

قام مستشار وزير التعليم العالي لشئون ربط البحث العلمي بالصناعة، سعيد درويش، بزيارة، اليوم، لشركة «ميدفيكس»، والتي تعمل في مجال تصنيع الشرائح والمسامير الطبية المخصصة للزرع داخل جسم الإنسان؛ بهدف دعم مبادرة الوزارة لإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات والباحثين لتطبيق مشاريعهم وأبحاثهم بشكل عملي داخل المصانع والشركات.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمد جسور التعاون بين طلاب الجامعات والباحثين والمؤسسات الصناعية.

واستعرض «درويش» خطة الوزارة في المرحلة القادمة، بشأن مشاريع تخرج الطلاب وأبحاث الماجستير والدكتوراه داخل الجامعات والمراكز البحثية للعمل في مجال تشخيص ومعالجة مشاكل ونقاط بحثية حقيقية ذات صلة بقضايا المجتمع ومشاكله، فضلًا عن دعم استراتيجية الوزارة في تحسين مخرجات التعليم العالي، ونقل الجزء التطبيقي والبحثي في الجامعات والمعاهد البحثية إلى أرض الواقع.

ومن جانبه، أبدى الدكتور ناجي عبدالعزيز رئيس الشركة، استعداده لدعم مبادرة الوزارة والتعاون مع الطلاب والباحثين وإتاحة الفرصة لهم لتطبيق أبحاثهم داخل الشركة، مشيرا إلى أن هذه الشركة حاصلة على جميع شهادات الأيزو في مجال تخصصها.

كما أجرى «درويش»، زيارة لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، عقد خلالها اجتماعا مع الدكتور محمد المكي أستاذ التصنيع بالكلية والخبير في التجربة الألمانية في التعليم الفني؛ لبحث إمكانية الاستفادة من التجربة الألمانية في تطوير التعليم الفني والتكنولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك