يوسف القعيد: ناصر اعتبر قراءة روايات «نجيب محفوظ» واجب على كل شاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف القعيد: ناصر اعتبر قراءة روايات «نجيب محفوظ» واجب على كل شاب

كتب: صلاح عزازي
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 9:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 9:02 م

قال الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إن: الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل ذكر لي أن محاولة اغتيال عبد الناصر ومشروعه بعد رحيله، أُنفق عليها الكثير من الأموال سواء من بلدان عربية أوغربية.

جاء ذلك خلال الندوة الفكرية "مشروع جمال عبد الناصر- رؤية مستقبلية"، اليوم الثلاثاء، بدار الأوبرا المصرية، والتى تنظمها اللجنة القومية للاحتفال بمئوية عبد الناصر، بحضور العديد من المفكرين والباحثين العرب.

وتابع القعيد، إن الادعاءات والاتهامات التي من شأنها التشكيك والإنكار لكل الإنجازات العملاقة التي قام بها عبد الناصر لم تلق أي قبول من الشارع المصري الذي يعرف ماذا حقق هذا المشروع، مشيرا إلى ضرورة التأكيد على قيم العدالة والمساواة التي أرساها عبد الناصر.

وذكر القعيد العديد من المواقف التى جمعت بين هيكل وعبد الناصر، منها ما ذكره هيكل بأن جمال عبد الناصر عند زيارته للأهرام قال لهيكل: أتمنى أن أخرج على المعاش وأعمل كاتبًا متفرغًا لدراسة الأدب والعلوم، أنا بحسدك يا هيكل.

وأشار القعيد إلى أن عبد الناصر كان دائم التردد على المكتبات الثقافية في منطقة وسط البلد، مؤكدا على مدى اهتمامه بالمعرفة والثقافة بجميع أشكالها.

ومن المواقف التي ذكرها القعيد أيضا، أن خالد جمال عبد الناصر قال لنجيب محفوظ بعد وفاة والده: والدي كان يشتري لكل أفراد العائلة رواياتك بل ويناقشنا فيها في كثير من الأحيان فهو كان يعتبر قراءة تلك الروايات واجب على كل شاب وليس الأمر مقتصر على أفراد الأسرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك