«التضامن» و«عين شمس» يوفران علاج للإدمان والإيدز - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» و«عين شمس» يوفران علاج للإدمان والإيدز

كتب - أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:10 م

توقع وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، غدًا الأربعاء، بروتوكول تعاون بين الصندوق ومركز الطب النفسي بجامعة عين شمس.

ويهدف البروتوكول لتوفير العلاج للمصابين بفيروس نقص المناعة «الإيدز»، فضلا عن توفير الخدمات العلاجية للحالات الحرجة من مرضى الإدمان، بحضور رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت، وممثلي عن الأمم المتحدة والفنانة يسرا.

وقال الدكتور سمير عبدالناصر، أمين عام الجامعة، إن الجامعة تهدف خلال الفترة المقبلة لعقد عددا الاتفاقيات من أجل مساعدة مؤسسات الدولة، ومد يد العون لكافة الجهود المذولة خصوصا في القطاع الطبي، مشيرا إلى أن البروتوكول بين الجامعة والتضامن، هو خطوة جادة لمكافحة الإدمان وإقتلاعه من جذوره.

ولفت عبدالناصر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إلى أن مستشفيات الجامعة تسعى لإحداث مشروعات ضخمة خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها الانتهاء من أعمال مستشفى الأطفال الجديد بقيمة 200 مليون جنيه، وتطوير كافة التخصصات، وإضافة 200 سرير للمستفى، تشمل الرعاية والحضّانات وغيرهم في ضوء، فضلا عن الانتهاء من المرحلة الثانية لمستشفى الجامعة التخصصي بمدينة العبور.

يذكر أن كلية الطب بالجامعة أطلقت حملة لمكافحة فيروس «سي»، فضلا عن إجراء تحاليل مجانية للطلاب والعاملين، وعلاج ممن تثبت إصابتهم بالفيروس على نفقة الكلية.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك