140 شركة عالمية ومحلية تشارك في المعرض الأول للطيران المدني بالكويت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

140 شركة عالمية ومحلية تشارك في المعرض الأول للطيران المدني بالكويت

140 شركة عالمية ومحلية تشارك في المعرض الأول للطيران المدني بالكويت
140 شركة عالمية ومحلية تشارك في المعرض الأول للطيران المدني بالكويت
الكويت - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 12:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 12:33 م

ينطلق غدًا الأربعاء المعرض الأول للطيران المدني في الكويت، والذي يستمر من 17 حتى 20 من الشهر الجاري، بمشاركة حوالي 140 شركة عالمية ومحلية و70 طائرة مدنية وحربية وتجارية، بالإضافة إلى الشركات العالمية المصنعة للطائرات.

وقال المدير العام للطيران المدني يوسف الفوزان، لصحيفة «الأنباء» الكويتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن الكويت سوف تشهد غدًا انطلاق أول معرض للطيران وذلك تماشيًا مع رغبة أمير البلاد في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

وأضاف، أن حضور هذا الجمع من سلطات الطيران المدني بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة وعدد من الشركات العالمية والشركات المقدمة لخدمات الطيران ما هو إلا دلالة واضحة على الاهتمام والاطلاع على آخر المستجدات المتسارعة في صناعة الطيران المدني وإبراز روح المنافسة ورفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي.

وأشار إلى، أن المعرض يهدف إلى جمع أكبر شركات طيران مصنعة في مجال الطيران المدني تحت مظلة واحدة، بالإضافة إلى جمع رجال الأعمال والمؤسسات العالمية، حيث سيشارك قرابة 140 شركة عالمية ومحلية.

وأكد «الفوزان» أن هذا المعرض سوف يقرب المسافات بين الدول لوجود مثل هذه الشركات تحت قبة واحدة، موضحًا توجيه الدعوات إلى شركات الطيران المحلية والعالمية وكذلك دول الخليج والدول العربية والصديقة ومنظمة الطيران العالمي «الأيكاو».

وكشف عن أن المعرض سيكون خطوة أولى نحو تنظيم العديد من المعارض والمناسبات الأخرى ذات العلاقة بالطيران المدني، وذلك بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الأخرى المهتمة بتكنولوجيا الطيران الحديثة، مؤكدًا أن إدارة الطيران المدني قادرة على انجاح هذا الحدث، وذلك بمشاركة الجهات المساهمة والمشاركة في هذا المعرض من أجل إيصال صورة جميلة عن الكويت لجميع الدول.

وتبذل الجهات المختصة والتابعة لوزارة الداخلية جهودًا وترتيبات كبيرة لعمل التأمين واستخراج التصاريح اللازمة للشركات والجهات المشاركة وكذلك توزيع الأفراد الذين سيقومون بتأمين المعرض كل حسب المكان المحدد له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك