نقيب المنشدين: احتفال مولد الحسين رسالة للعالم بأن مصر تواجه الإرهاب بالروحانيات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المنشدين: احتفال مولد الحسين رسالة للعالم بأن مصر تواجه الإرهاب بالروحانيات

احتفالات بذكرى مولد «الحسين» بالقاهرة - تصوير: أحمد رشدي
احتفالات بذكرى مولد «الحسين» بالقاهرة - تصوير: أحمد رشدي

نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:35 م
قال محمود التهامي، نقيب المنشدين، إن مولد الحسين يعتبر ظاهرة احتفالية كبرى يشارك فيها الجمهور المصري والعربي من جميع أنحاء العالم، مضيفًا: «من خلال هذه الاحتفالية نرسل رسالة للعالم كله، إن مصر تواجه الإرهاب بالروحانيات».

وأشار «التهامي»، عبر برنامج «أون اليوم»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، إلى أنه أطلق مبادرة تحت عنوان «الإنشاد في مواجهة الإرهاب»، لترسل رسالة للعالم أن مصر بلد الروحانيات والمحبة والسلام، متابعًا: «عاملين مدرسة للإنشاد الديني، وخرجنا مايقرب من 500 منشد».

وأوضح: «راسمين خطة إننا على مانصل لعام 2020 هيبقى عندنا 5000 منشد، ولو كل منشد أصبح له من المحبين أو "الفانز" 1000 واحد، هيبقى عندنا 5 مليون محب بيصلوا على النبى وبيشدوا للسلام وبيشدوا بثقافة مصر الأصيلة، فمصر هي منبر المحبة والسلام للعالم كله»، حسبما قال. 

وأشاد نقيب المنشدين، بالدور الأمني ودور رجال الأمن في تأمين مولد سيدنا الحسين، قائلا: «رجال الأمن قاموا بتأمين يدرس على مستوى العالم، فمصر تستطيع تأمين ميادين وبلاد وليس كنائس فقط».

وأقيم اليوم الثلاثاء، مولد «الحسين» في ساحة مسجد الحسين بالقاهرة، والذي أحياه المنشد محمود التهامي، نقيب المنشدين، حيث أتى المصريون من جميع المحافظات والوافدين من الدول الإسلامية الأخرى والعديد من الأجانب السائحين في مصر، وأحيا الحفل الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك