«أمهات مصر»: أغلب أولياء الأمور يرفضون قرار استمرار دراسة رياض الأطفال حتى 24 يناير - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر»: أغلب أولياء الأمور يرفضون قرار استمرار دراسة رياض الأطفال حتى 24 يناير

منى زيدان:
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 1:02 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء الأمور يرفضون قرار استمرار الدراسة لمرحلة رياض الأطفال حتى 24 يناير المقبل، بينما يؤيد عدد قليل القرار نظرا لانشغالهم في عملهم والاستفادة من الأنشطة.

وأضافت أحمد، في تصريحات لها، اليوم السبت، أن الاتحاد أجرى استطلاع رأي على صفحته عبر "فيس بوك"، وكانت نتيجة الاستطلاع شملت رفض 929 ولي أمر استمرار الدراسة حتى 24 يناير، بسبب حالة الطقس وبرودة الجو التي تؤثر على الأطفال ويعرضهم للإصابة بنزلات البرد، بينما أيد 79 ولي أمر القرار بسبب انشغالهم في عملهم ووظائفهم والاستفادة من ممارسة الأنشطة المدرسية.

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر، حيث قالت إحداهن: "أكيد بنعترض لأن مش من المعقول إن إخوات الأطفال أكبر منهم يخلصوا قبلهم، ليه حرام والله، ومن الطبيعي جدا الطفل مش هيرضى ينزل للمدرسة وكمان لو نزل هينزل بالضرب والبكاء".

وذكرت أخرى: "ابني الكبير ينام فى البيت تحت البطانية والصغير يروح، أنا مش هودي ابني يبقى يسقطه".

وأضافت ولية أمر أخرى: "أعترض بشدة، هو احنا لاقيين عيالنا ولا إيه، والست اللي بتؤيد علشان ظروف شغلها دي بتعمل أيه في 4 شهور إجازة، بتودي ابنها فين، ناس غريبه بصراحة"، واستكملت أخرى: "معارضة طبعا، معظم الأطفال عندهم حساسية من الجو دة ونزولهم بدري حرام والوقت ده أصعب وقت في الشتاء كله من أواخر شهر 12 ولحد نصف شهر فبراير، ياريت يراعي أولادنا شوية".

بينما أيد عدد قليل من أولياء الأمور استمرار الدراسة حتى 24 يناير، وقالت إحدى أولياء الأمور: "كل المدارس الإنترناشيونال الولاد مستمرين في الدراسة، يعنى الأطفال تقعد فى البيت الفترة الطويلة دي حرام بجد"، وأضافت أخرى: "مؤيدة للفكرة لسبب واحد، ابني تم قبوله في تنسيق المرحلة الثالثة من أسبوعين فقط، وأكيد محتاج ياخد باقي المنهج، وأنا مش بشتغل بس ضروري يروح علشان يلحق يحصل اللى زمايله أخدوه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك