رئيس الوزراء: إفريقيا على رأس أولوياتنا خلال المرحلة الراهنة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: إفريقيا على رأس أولوياتنا خلال المرحلة الراهنة

محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:55 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:55 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه من المتوقع أن تكون هناك شراكة بين القطاع الخاص والحكومي، لعمل المزيد من المشروعات في الدول الإفريقية، مستطردًا: «مصر تساهم في مشروعات داخل إفريقيا، باستثمارات تصل إلى 10 مليارات دولار، الجزء الغالب منها للقطاع الخاص».

وأضاف «مدبولي»، خلال تصريحات لفضائية «صدى البلد»، مساء أمس الجمعة، أنه ينبغي تكثيف التواجد المصري في إفريقيا؛ من أجل تعويض الفترة التي غابت مصر فيها عن القارة السمراء، موضحًا أن سياسة مصر للاتجاه نحو إفريقيا واضحة للغاية.

وأوضح أن القارة الإفريقية تقع على رأس الأولويات خلال الفترة الراهنة، معقبًا: «لدينا مساحات كبيرة للغاية من أجل تبادل المصالح، والميزة في دول إفريقيا أن الاستفادة تعم على الجميع».

وذكر أن الرئيس التنزاني، قد أعرب، خلال توقيع عقد إنشاء سد «ستيجلر جورج»، عن رغبته في أن تقوم مصر بالعديد من المشروعات على الأراضي التنزانية، خلال الفترة المقبلة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، بدولة تنزانيا، توقيع عقد تنفيذ مشروع سد «ستيجلر جورج» مع الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، والذى فاز بتنفيذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إلكتريك، لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك