بالصور.. وزير البترول ورئيس الهيئة العامة للبترول يتفقدان موقع الحريق بحقل «أم عسل» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير البترول ورئيس الهيئة العامة للبترول يتفقدان موقع الحريق بحقل «أم عسل»

رضا الحصري:
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 1:13 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 1:13 م

رئيس مدينة رأس سدر: لا توجد خسائر بشرية جراء الحريق وهناك محاولات مستميتة لإخماده


مازالت النيران مشتعلة في حقل بترول "أم عسل"، الذي يبعد عن مدينة رأس سدر 30 كيلو اتجاه مدينة أبوزبيمة بجنوب سيناء، حتى الآن، ولم تنجح المحاولات كافة في إخماد الحريق على الرغم من الدفع بعدد 25 سيارة مطافي، و7 سيارات مياه لتبريد المنطقة حول الحريق.

وتوجه المهندس طارق الملا وزير البترول، اليوم السبت، لموقع الحريق لمتابعة الحادث عن كثب والوقوف على آخر التطورات.

كما قام المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة للبترول بزيارة تفقدية، صباح اليوم السبت، إلى حقل بترول عسل بمدينة رأس سدر لمعاينة موقع البئر المشتعل والوقوف على الإجراءات التي تم اتباعها من أجل السيطرة علي الحريق.

كما التقى بمدير حقول الشركة العامة للبترول صاحبة امتياز البئر المشتعل، واستمع منه لشرح مفصل حول الحادث الذي وقع، أمس، فضلا عن لقائه أيضا علي حمادة رئيس المدينة.

وقال رئيس مدينة رأس سدر، إنه تجرى محاولات مستميته من قبل الشركة العامة للبترول ومحافظة جنوب سيناء والقوات المسلحة لإخماد الحريق، الذي مازال مشتعلا منذ أمس، نتيجة عمق البئر وكمية الغاز والزيت الموجود داخله، والذي أحالت دون إخماد الحريق حتلا الآن.

وأشار إلى أن النيابة العامة أرسلت مندوبين لموقع الحدث للوقوف حول ملابسات الحريق ومعرفة أسبابة، موضحا أن الحريق لم يسفر حتى الآن عن أي خسائر بشرية، ولكن الخسائر المادية كبيرة وسيتم حصرها عقب إخماد الحريق.

وأكد أن الحالات الثلاث التي أصيبت، أمس، باختناق جراء الحريق، تم تحويلها لمستشفى رأس سدر العام، وقد تماثلت للشفاء وخرجت صباح اليوم من المستشفى.

من جانبه، قال مصطفي النويهي، أحد شباب مدينة رأس سدر، "إن الدخان يملأ المدينة منذ أمس، ونكاد نشعر بالاختناق"، مطالبا بسرعة تدخل جميع الجهات لإخماد الحريق الذي قد يؤثر على صحة المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن.

وأضاف أحمد شبل محمد، أحد مواطني المدينة: "لقد أصابنا الفزع منذ أمس، حيث رأينا لون السماء بالليل أسود والآن نراه أحمرا"، متمنيا أن يتم السيطرة على الحريق في أسرع وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك