«الشروق» تجيب على أسئلة السيسي لمحافظ القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تجيب على أسئلة السيسي لمحافظ القاهرة

ياسمين عبد الرازق
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 2:57 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة أسئلة لمحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، اليوم، خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمجالي المياه والإسكان الاجتماعي، أثناء عرضه لمشروعات المحافظة عدة أسئلة، وعجز المحافظ عن الإجابة عليها.

وتقدم «الشروق» لقرائها الإجابات على أسئلة الرئيس السيسي في السطور التالية:

كان السؤال الأول: كم حجم الأموال المتوفرة في صندوق العشوائيات بالمحافظة؟

والإجابة أن صندوق تطوير العشوائيات يخصص إجمالي 15 مليار جنيه سنويًا لتطوير جميع المناطق العشوائية بالجمهورية، ويتم الإنفاق على المشروعات حسب متطلبات كل مشروع على حدى، ووصل إجمالي ما تحتاجه العاصمة لتطوير المناطق العشوائية 6 مليارات جنيه كاملة، ومن أبرز المشروعات الجاري تطويرها بالقاهرة، مشروعي «الشهبة، والخيالة» المخصصين لسكان المناطق غير الآمنة بالمحافظة، ويتضمن مشروع الشهبة 67 عمارة بإجمالي 1600 وحدة سكنية.

أما السؤال الثاني: «كم يصل دخل محافظة القاهرة سنويًا؟»

فإجابته أن إجمالي ميزانية محافظة القاهرة السنوية من وزارة المالية تصل إلى 380 مليونا و540 ألف جنيه، بالإضافة إلى دخول الإعلانات والأكشاك والتبرعات، وخدمات المجتمع المدني، ويبلغ إجماليها مليار و100 مليون جنيه سنويا.

بينما كان السؤال الثالث: كم عدد مشروعات الكباري التى تم تنفيذها في الأربع سنوات الماضية بالمحافظة؟

والإجابة أن الذي قارب على الانتهاء هو محور روض الفرج، الذي يربط شرق القاهرة بغربها، ويصل بين العاصمة بعدة محافظات، ويعد من أعرض الكباري المعلقة في العالم، وشارك في إنشائه 60 مهندسا.

ويتشعب محور روض الفرج من اتجاهين، من خلال 6 حارات مرورية وعرضه 64.5 متر، وبالتالي سيكون أكبر الطرق عرضًا في العالم، ويضم كل اتجاه 6 حارات 4 منها للسيارات الملاكي وحارتين للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري.

كما يضم المحور عددا من المطالع والمنازل، ويبدأ من منطقة الخلفاوي بـ3 مطالع بينها مطلعين من كورنيش النيل وآخر من شارع سعد سليم بشبرا و3 منازل منها منزل يؤدي إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء، ومنزلين لشارع دولتيان حتى كوبري أبو وافية.

أما في نهاية المحور عند الطريق الدائري فهناك 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعي والجيزة وإمبابة وعند تقاطع المحور بطريق الإسكندرية الصحراوي يوجد مطلع ومنزل‪.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك