فيديو.. وزير الري: إنجازات مصر ساهمت في توقيع عقد سد تنزانيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الري: إنجازات مصر ساهمت في توقيع عقد سد تنزانيا

محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 2:39 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 2:40 ص

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن نجاح مصر في توقيع عقد إنشاء سد «ستيجلر جورج» بتنزانيا، ليس وليد الصدفة، وإنما هو نتيجة سمعة مصر التي اكتسبتها، عبر الإنجازات السريعة التي تمت خلال الـ 4 سنوات الماضية.

وأضاف خلال تصريحاته لفضائية «صدى البلد»، مساء أمس الجمعة، أن هذه الإنجازات دفعت الدول الإفريقية للاعتماد على الجانب المصري، في أعمال التنمية، متابعًا أن مصر دخلت في مناقصة دولية شارك فيها الكثير من شركات العالم، لتنفيذ مشروع سد «ستيجلر جورج»، وكان عرضها الفني والمالي مناسبًا.

وعقب أن التجربة المصرية أصبحت نموذجًا للدول الإفريقية في التنمية، مستطردًا كذلك أن هناك سعيًا لتنمية الدول الإفريقية، وبشكل أخص دول حوض النيل.

وأكد أن مصر تبدي تعاونها مع كافة الدول الإفريقية لبناء السدود خاصة في حوض النيل، إذا لم يكن لهذه السدود أي تأثيرات ضخمة، متابعًا: «نريد أن نحدث تنمية في هذه الدول، ونسعى لتقليل نسب الفقر فيها».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، بدولة تنزانيا، توقيع عقد تنفيذ مشروع سد «ستيجلر جورج» مع الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، والذى فاز بتنفيذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إلكتريك، لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك