نقيب السياحيين: تعاقد الآثار مع شركة خاصة لتشغيل خدمات منطقة الأهرامات قرار تأخر كثيرا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب السياحيين: تعاقد الآثار مع شركة خاصة لتشغيل خدمات منطقة الأهرامات قرار تأخر كثيرا

إسلام عبد المعبود:
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 11:14 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 11:14 ص

«حلقة»: يجب تعميم الفكرة في المواقع كافة
«عوارة»: المسئولية ستكون للوزارة.. والشركة تقدم الخدمات فقط


قال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن خطوة إسناد منطقة الأهرامات لشركة خاصة مصرية تأخرت كثيرًا؛ حيث تعاني المنطقة من إهمال كبير منذ فترة في تقديم الخدمات وتنظيم الرحلات الداخلية.

وكان قد أعلن مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، نهاية الأسبوع الماضي، عن تعاقد الوزارة مع شركة أوراسكوم، لتقديم وتشغيل الخدمات بمنطقة الأهرامات، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار وحده إدارة المنطقة بالكامل.

وأشار حلقة لـ«الشروق»، إلى أن الشركة ستتنظم خلال الفترة المقبلة، العديد من الرحلات وإقامة خدمات جديدة بشكل يليق بالمنطقة لتقديمها للسائحين في شكل أفضل، إلى جانب تنظيم رحلات للزائرين، وتقديم الأطعمة والمشروبات الخفيفة.

ولفت نقيب السياحيين إلى أن السائحين دائمًا يشتكون من المعاملة من بعض «أصحاب الحناطير»، مضيفا: «أثق في زيادة أعداد الزائرين خلال الفترة المقبلة؛ بسبب الخدمات التي ستقدم بالمنطقة، والتي ستكون ترفهية وثقيفة معًا، ويجب أن نعمم الفكرة في المواقع الأثرية كافة».

من جانبه، قال جلال عوارة عضو لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، إن منطقة الأهرامات ستكون تحت إدارة وزارة الأثار، بشكل كامل، ولكن الخدمات فقط هي التي ستكون مسئولية شركة أوراسكوم.

وأضاف عوارة لـ«الشروق»، أن هناك كثير من الوزارات تستعين بشركات خاصة، سواء شركات أمن أو غيرها، ولذلك يجب تولي الشركات المصرية الخاصة من أصحاب الخبرات المسئولية للحفاظ على كثير من الخدمات التي تقدم للزائرين، لافتا إلى أن عمل وزارة الآثار، جيد في البحث والتنقيب عن الآثار، وليس تقديم الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك