القومى للمرأة يتبنى مباردة لدعم المرأة السيناوية في كافة القطاعات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومى للمرأة يتبنى مباردة لدعم المرأة السيناوية في كافة القطاعات

العريش - أ ش أ
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 8:50 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 8:50 م

أعدت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة ، مبادرة لدعم المرأة السيناوية في كافة القطاعات والتركيز على تنميتها ودعمها اقتصاديا ولدورها الأساسي في التنمية وذلك تمشيا مع مناهضة العنف ضدها.

وأوضحت سهام عز الدين جبريل، عضو الأمانة العامة رئيس لجنة المحافظات المشرف العام على محافظات القناة وسيناء بالمجلس القومى للمرأة، في تصريح لها اليوم "السبت"، أن المبادرة تأتى في إطار دعم مبادرة " معا ضد العنف " التي أطلقتها الدولة بمناسبة يوم المرأة العالمي بهدف تمكين المرأة وتوفير الحماية لها ، وضمان حقوقها وتعزيز دورها في المجتمع ومشاركتها في عملية التنمية.

وأكدت عز الدين أن لجنة المحافظات في المجلس وضعت على هامش أنشطة مناهضة العنف وأنشطة اللجنة بالتعاون والشراكة مع جمعية تنمية موارد المرأة المعيلة ، وسائل تمكين المرأة اقتصاديا كأحد الآليات العملية لمناهضة العنف بالتعاون والشراكة مع الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه في إطار البحث عن آليات عملية للحل على أرض الواقع .. فقد تم التركيز على البدء بخدمة المرأة المعيلة في محافظة شمال سيناء كنموذج يحتذى ، والسعى لإيجاد القنوات التي تمكنها من تحويلها إلى منتجة وإيجاد مصدر دخل كريم لها ولأسرتها .. مشيرة إلى أنها التقت رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالعريش المهندس سليمان العماري والمسئولين بالجهاز ، حيث تم طرح ضرورة وضع استراتيجية جديدة للتدريب والتعليم والإنتاج لتمكين المرأة اقتصاديا كأحد الآليات لمواجهة العنف وحفظ كرامتها وتحويلها إلى الإنتاج من خلال شعار /يمكنك زيادة دخلك من جهدك وعملك.

كما تم الاتفاق على وضع برنامج متكامل لتنفيذه مع خطة الجهاز لعام 2019 يشمل محور ريادة الأعمال كمدخل هام لتنمية المشروعات الصغيرة ، واستثمار امكانيات البيئة المحلية والمنتج التراثي والحرفي بالمحافظات .. إلى جانب التعليم والتدريب وجودة الإنتاج ثم التدريب على مهارات التسويق وفتح منافذ له .. علاوة على الجانب التثقيفي الخاص بالتوعية والتوثيق للحفاظ على هوية المنتج الحرفي والتراثي.

وأضافت أنه سيتم تبنى كل ذلك في المجلس القومى للمرأة لتنفيذه وترجمته على أرض الواقع من خلال لجنة المحافظات بالمجلس وجمعية تنمية موارد المرأة المعيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك