أسوان تعلن الاستعداد لاستقبال السياحة الروسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسوان تعلن الاستعداد لاستقبال السياحة الروسية

أسوان - حمادة بعزق
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:45 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:46 م

أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، في تصريحات صحفية، عن استعدادات المحافظة بالكامل لاستقبال عودة السياحة الروسية بشكل خاص والسياحة بشكل عام مع بدايات الموسم الجديد للسياحة بالمحافظة.

أكد محافظ أسوان أنه وجه مسئولي المحليات والسياحة خلال الاجتماع الأسبوعي الذي خصص لإعادة الإنضباط للشارع الأسوانى وإضفاء الوجه الجمالى والحضارى على الشوارع الرئيسية والميادين بما يساهم فى خلق صورة مشرفة لإستقبال السائحين والزائرين مع تحسين مستوى البيئة للمواطنين بالاهتمام أيضا بالشوارع الداخلية.

وأوضح المحافظ أنه استكمالا لذلك قررت تشكيل لجان من شباب العاملين بالمحافظة للمرور الميدانى يوميا صباحا ومساء على الشوارع الرئيسية والميادين والأحياء والمناطق السكنية لرصد مستوى النظافة العامة والتجميل والتطوير .

وأكد المحافظ أنه وجه المسئولين إلى الضرب بيد من حديد على كل من يخالف القانون ويتعدى بالإشغالات على الأرصفة والشوارع وخاصة الممر الرئيسي للسوق السياحي,والذي يعد طريق أساسي للسائحين للتسوق.

وفي سياق متصل، أعلن الأثري عبد المنعم سعيد مدير منطقة أسوان الأثرية أن جميع المواقع الأثرية بالمحافظة على استعداد كامل للاستقبال السائحين من مختلف جنسيات العالم، موضحا أن وزير الآثار الدكتور خالد العناني خلال زيارة الأخيرة الأسبوع الماضي أبدي عدد من الملاحظات خلال تفقد عدد من المواقع الأثرية كان أهمها أعطي توجيهات بتغيير أجهزة التأمين ببعض المواقع الأثرية بعد اكتشاف تعطل بعضها.

وفي سياق آخر، أكد الأثري حسام عبود مدير معبد ابو سمبل أن معبد ابو سمبل شهد خلال الفترة الماضية حالة انتعاش كبير من السائحين وهي بشرة خير لاستقبال السياحة الروسية ,موضحا ان المعبد يستعد لاحتفالية مرور 200عام علي اكتشاف معبدي رمسيس وهي الاحتفالية التي يتوقع حضور الرئيسي السيسي وعدد من قيادات الجمهورية .

ومن جانبه أكد اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان إن جهاز الأمن علي اتم الاستعداد لتأمين السياحة الوافدة ,والتصدي لأي خروج عن القانون



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك