إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بشارع السودان في الجيزة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بشارع السودان في الجيزة

كتب- مصطفى حمدي:
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 1:44 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 1:44 م

• مصدر: مجهول وضع عبوتين بلغ وزنهما 30 كيلو داخل صناديق خشبية ولاذ بالفرار

تمكن خبراء المفرقعات بالجيزة من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين زرعها مجهول بشارع السودان، ويعمل رجال المفرقعات حاليا على تمشيط المنطقة، تحبسا لوجود عبوات ناسفة أخرى.

كان خبراء المفرقعات تلقوا بلاغًا من شرطة النجدة بالاشتباه في "قنبلتين"، أسفل كوبري بولاق بشارع السودان مع تقاطعه بجامعة الدول العربية.

وحضر رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات الى موقع البلاغ وبصحبتهما سيارة إطفاء وسيارة إسعاف وسيارة تشويش وأخرى خاصة بخبراء المفرقعات، وتعاملوا على الفور مع العبوتين، وتمكنوا من إبطال مفعولهما.

وشهدت مديرية أمن الجيزة، حالة من الاستنفار الأمني، عقب تفكيك القنبلتين بالقرب كوبري بولاق وتم تشديد الحراسات الأمنية على عدد كبير من المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة، وتكليف رجال المفرقعات بتمشيط محيط السكة الحديد وأقسام الشرطه .

وقال مصدر أمني أن أجهزة الأمن فرضت كردونًا أمنيًا حول المنطقة بالكامل واغلاق الشوارع المؤدية اليها لتمشيطها للتأكد من عدم وجود أي عبوات متفجرة أخرى.

وكشف المصدر أن مجهول وضع العبوتين، ووزن كل واحدة منهما 15 كيلوجرام داخل صندوقين خشبيين، ثم هرب بسيارة ملاكي إلى شارع جامعة الدول العربية.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن وفريق من المساعدات الفنية يعكف على تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمحال المجاورة بمحيط البلاغ للتعرف على هويته.

واستنفرت قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، على مستوى الجمهورية، تحسبًا لأي تداعيات أمنية وانتشرت بمحيط الكنائس، والمنشآت الحكومية والهامة، والميادين العامة، وتحرر المحضر اللازم وأمر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة بإحالته إلى النيابة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك