اليوم .. حفل افتتاح مهرجان «كام» السينمائي الدولي على مسرح «التضامن» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. حفل افتتاح مهرجان «كام» السينمائي الدولي على مسرح «التضامن»

كتبت - آية عامر
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:04 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:04 م

تقيم الجمعية المصرية العربية للثقافة والفنون مهرجان "كام" السينمائي الدولي في دورته السابعة على مسرح وزاة التضامن الإجتماعي فى الفترة من 15 ديسمبر إلى 20 ديسمبر الجاري.

ويفتتح المهرجان في الساعة السادسة مساء اليوم؛ وتحمل الدورة شعار "سينما بلا حدود" حيث تعرض ما يزيد على ستين فيلمًا من أكثر من أربعين دولة حول العالم بينها مصر، فلسطين، الأردن، لبنان، العراق، الكويت، السعودية، سورية، موريتانيا، تونس، الجزائر ، جورجيا، لاتفيا، الهند، تايلاند، أرمينيا، فرنسا، ألمانيا، المكسيك، الدنمارك، البرازيل، بريطانيا، كندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، صربيا، نيبال، بولندا، اليونان، الأروغواي، إسبانيا، ميانمار، رومانيا، الفلبين، الكاميرون، وجنوب أفريقيا، وغيرها.

وتشارك وزارة التضامن الاجتماعى بالفيلم المصرى الوحيد فى المسابقة الدولية بفيلم "مستورة" عن مستفيدات برنامج "تكافل وكرامة" والحائز على جائزة أفضل موضوع مؤخرا بمهرجان طنجة السينمائى الدولى والمشارك بركن الفيلم القصير بمهرجان كان لهذا العام أيضا.

كما تشارك بفيلم "5%" عن توظيف ذوى الإعاقات الذهنية فى كبرى الشركات والمصانع فى المسابقة العربية، وتشارك أيضا بفيلم الشارع مش مكانك عن قضية أطفال الشوارع فى قسم البانورما.

وتقام ندوة يوم الإثنين القادم على مسرح الوزاة تحت شعار "سينما من أجل التنمية"، ويعرض فيها أفلام الوزارة "سكن كريم" عن تطوير البنية التحتية للسر الأكثر فقرا فى برنامج تكافل وكرامة , وفيلم "4 فى 6" عن صندوق مكافحة الإدمان وفيلم "أمى" عن الأمهات المثاليات فى عام 2017، حيث يدير الندوة الناقد السينمائى سامى حلمى، وتسضيف المخرج مهند دياب استشارى التوثيق المرئى بالوزراة والسيناريست عمر حسن مولف فيلم "4 فى 6" والأستاذ حسين كامل مدير مبادرة سكن كريم.

وتشارك فلسطين بعدة أفلام، منها "الحبر الأسود" للمخرجة إيليا غريبية، وفاز بالعديد من الجوائز العربية والدولية، وكذلك أفلام: “صوت من المستقبل” للمخرج تحسين محسن، و”ذاكرة انفعالية” للمخرج محمود عماد، و”شباس 17″ للمخرجة هبة العزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك