«القاضي» يدعو «إنترنت الأشياء» للمشاركة في المشروعات القومية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاضي» يدعو «إنترنت الأشياء» للمشاركة في المشروعات القومية

كتب - أحمد عواد:
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:48 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:48 م

دعا ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشركات العاملة بتكنولوجيا إنترنت الأشياء إلى المشاركة في المشروعات القومية للدولة ومنها تصميم النظم الالكترونية في إطار مبادرة تنمية صناعة الالكترونيات في مصر، مشيرا إلى أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والرؤى بين الخبراء والشركات العاملة في مجال إنترنت الأشياء.

وقال القاضي فى كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لـ"إنترنت الأشياء"، بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية أن تكنولوجيا انترنت الأشياء تحظي باهتمام كبير من الوزارة لجعلها واحدة من أهم الصناعات في تكنولوجيا المعلومات باعتبارها صناعة المستقبل، مشيرا الى أنه سيتم الاستعانة بتطبيقات الشركات المصرية في الأنظمة الخاصة بالمدن الذكية.

واشار القاضى الى ان تكنولوجيا انترنت الاشياء تعد أحد البرامج التدريبية التي تقدمها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بجانب عدد من المجالات التكنولوجية الاخرى ومنها الواقع الافتراضي والحوسبة السحابية والامن السيبراني، حيث تم تخريج الدفعة الاولى من خريجي المبادرة في اكتوبر الماضي.

واستمع الوزير الى عرض من ممثلي شركات تعمل في مجال انترنت الأشياء في مصر، حيث قام ممثلي الشركات باستعراض تجربتهم وكيفية التوسع في النشاط في السوق المحلي وتصدير منتجاتهم في الأسواق العالمية.
كما شهد سيادته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي دارت حول رؤية الخبراء لتطوير صناعة انترنت الاشياء في مصر حيث أكد الحاضرون على امتلاك مصر لكوادر شابة مبدعة قادرة على تنمية تكنولوجيا انترنت الاشياء وتصميم تطبيقات تكنولوجية ذكية يمكن تصديرها للخارج.

وأشاد القاضي بقصص النجاح التي تم عرضها خلال المؤتمر لرواد أعمال في مجال تصميم تطبيقات لخدمة قطاعات الدولة المختلفة. داعيا الى ضرورة زيادة الوعي بأهمية استخدام التكنولوجيات الحديثة والتجارب المصرية الناجحة في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك