نائب الهيئة الاقتصادية بقناة السويس: مصر الأولى إفريقيا في جذب الاستثمارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب الهيئة الاقتصادية بقناة السويس: مصر الأولى إفريقيا في جذب الاستثمارات

أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 8:02 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 8:02 م

استقبل اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، نيابة عن الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، السفير الياباني، ماساكي نوكي، والوفد المرافق له، بمبنى خدمة المستثمرين بالعين السخنة، وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية والقطاعات الصناعية الحيوية في المناطق والموانئ التابعة للمنطقة.

ورحب «محفوظ»، بالسفير الياباني والوفد المرافق له، وقدم له التهنئة على تولي منصبه الجديد سفيرًا لليابان في القاهرة، معربًا عن سعادته باهتمام السفير بالمنطقة الاقتصادية، وسعي الجانب الياباني للتعاون المشترك مع مصر.

وأشار إلى الوضع الحالي للاستثمار في مصر، وأهم المشروعات التي تنفذها الدولة في البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة؛ لجعل مصر هدف رئيسي للمستثمر، والتي نتج عنها احتلال مصر المرتبة الأولى إفريقيًا في جذب الاستثمارات الأجنبية، بفضل السياسات الإصلاحية التي تنتهجها الحكومة المصرية وإجراءات التيسير على المستثمرين.

وقدم «محفوظ» عرض تقديمي عن منطقة العين السخنة، وأهم المشروعات القائمة فيها، والتي تمثل قصص نجاح، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة، وأهم الشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار في المنطقة، والتي تجري مفاوضات مع الهيئة حاليًا لتشغيل رصيف السيارات في شرق بورسعيد.

وتحدث، عن الاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة، من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر، إضافة إلى الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة، وتتمثل في مهارة وكفاءة العمالة المصرية وانخفاض تكلفة الإنتاج، مما يمثل إضافة قوية للاستثمار منخفض التكاليف.

وتفقد الوفد الياباني منطقة "تيدا" الصناعية والمطور الصناعي (SIDC)، وزيارة ميناء السخنة، وبعض المشروعات في الميناء ومعاينة الرصيف الجاري إنشائه داخل الميناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك