وزيرة الصحة: التنوع البيولوجي يواجه تحديات جوهرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: التنوع البيولوجي يواجه تحديات جوهرية

شرم الشيخ- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:11 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:11 ص

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن التنوع البيولوجي يواجه في الوقت الحاضر تحديات جوهرية تشمل فقد الأنواع والتغيير في توزيع الكائنات الحية وتغيير عمل النظم البيئية وإدخال الأنواع الغريبة والغازية، مشيرة إلى أن كل هذه التحديات من الممكن أن تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على صحة الإنسان.

جاء ذلك في كلمة وزيرة الصحة، اليوم الخميس، خلال افتتاح الحلقة النقاشية الخاصة بدمج التنوع البيولوجي في قطاع الصحة على هامش انطلاق فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي المُنعقد بشرم الشيخ.

وقالت زايد إن تقرير منظمة الصحة العالمية، موضحا أن بعض الأمراض تفشت في أجزاء متفرقة من العالم وأسفرت عن العديد من الضحايا.

وشددت على أن هذه الأمراض ترتبط ارتباطًا مباشرًا أو بشكل غير مباشر بالتنوع البيولوجي وظهرت نتيجة قيام البشر بإدارة علاقتهم بمحيطهم الحيوي بشكل فقير وغير كفء.

ودعت وزيرة الصحة إلى ضرورة أن ترتبط ردود أفعالنا تجاه هذه الأمراض وكيفية إدارتها والحد منها بالتركيز على العناية بإدارة التنوع البيولوجي، وذلك من خلال دمج أهداف الحفاظ على البيئة وإدارة النظم البيئية وأخلاقيات الصحة من أجل مجتمعات مستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك