رئيس «مستثمري البحر الأحمر»: 9 مليارات دولار إيرادات متوقعة للسياحة في 2018 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «مستثمري البحر الأحمر»: 9 مليارات دولار إيرادات متوقعة للسياحة في 2018

كامل أبوعلى رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر
كامل أبوعلى رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر
طاهر القطان
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:56 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:56 م

قال كامل أبوعلي رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن إيرادات السياحة المصرية هذا العام ستصل إلى نحو 9 مليارات دولار، مؤكدًا أن أعداد السياح الذين زاروا مصر خلال عام 2018 سيتجاوز الـ 9 ملايين سائح بنهاية العام.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأحد فنادق مدينة الغردقة، أن أعداد السياح الألمان الذين زاروا مصر خلال العام الجاري تجاوزوا المليون وخمسمائة ألف سائح، بينما وصل أعداد السياح الأوكران نحو 600 ألف سائح، مشيرا إلى انه لم تستطع أيا من الدول سد الفراغ الذي خلفه غياب السياح الروس عن مصر.

وأوضح أبوعلي، أن الانتعاشة السياحية الموجودة حاليا بالغردقة قضت على ظاهرة حرق الأسعار بين الفنادق، متابعًا: "زيادة الطلب تجبر الفنادق على رفع أسعار الغرف الفندقية وبيعها بسعرها العالي".

وأشار إلى أن قطاع السياحة بحاجة إلى لجنة أزمات لمواجهة اية أزمة تواجه القطاع السياحي، معربا عن عدم رضاه تجاه التعامل مع أزمة وفاة السائحين البريطانيين بأحد فنادق الغردقة سبتمبر الماضي والزج باسم القطاع السياحي المصري بها خاصة إن القضية كانت بين شركة سياحة بريطانية جلبت السائحين وشركة ألمانية تدير الفندق الذي حدثت به الواقعة.

وأشار إلى ضرورة تأهيل المدن السياحية الواقعة علي البحر المتوسط لتصبح جاهزة لاستقبال الحركة السياحية الوافدة من دول البحر المتوسط والبالغة نحو 250 مليون سائح سنويا نصيب مصر منها لايذكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك