كوريا الجنوبية: التحالف بين سول وواشنطن يقود بيونج يانج إلى طاولة الحوار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية: التحالف بين سول وواشنطن يقود بيونج يانج إلى طاولة الحوار

سنغافورة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 9:37 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 9:37 م

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن ، إن التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قاد كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار، مضيفا أنه يجب تطوير العلاقات بين الكوريتين، وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة معا من أجل سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

وجاءت تصريحات الرئيس مون خلال لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي مايكل بينس على هامش قمة آسيان في سنغافورة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقال الرئيس مون إن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونج تشانج في شهر فبراير الماضي أدت إلى بث تيار السلام في شبه الجزيرة الكورية، حيث عُقدت 3 لقاءات قمة بين الكوريتين ولقاء قمة تاريخي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وذكر أنه من المقرر زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون إلى سول للقاء قمة رابع في سول والتحضير لعقد لقاء قمة ثانٍ بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في وقت قريب، مضيفا أن لقاء القمة الثاني بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سيسهم بشكل كبير في المضي قدما في نزع السلاح النووي الكامل وعملية السلام.

وأكد أنه يعتقد بأن هذه الإنجازات لم تتحقق إلا بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقراراته، لهذا السبب فإنه يشعر بالشكر له دائما، مضيفا أن الزعيم كيم أيضا قدم الشكر للرئيس ترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك