فتح باب التقديم وسداد مقدمات حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب التقديم وسداد مقدمات حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

محمد علاء:
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:55 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:55 ص

فتحت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، باب التقديم وسداد مبلغ جدية حجز 60 ألف وحدة سكنية، بمساحتي 75 مترا (غرفتين وصالة)، و90 مترا (ثلاث غرف وصالة)، في 8 مدن بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.

ويستمر باب شراء كراسات الشروط وسداد مبلغ جدية الحجز والتقديم إلكترونيا مفتوحا بالإعلان، المطروحة وحداته في مدن: بدر (القاهرة)، وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر (الجيزة)، والعاشر من رمضان (الشرقية) والعبور الجديدة (القليوبية)، والمنيا الجديدة (المنيا) والسادات (المنوفية) والغردقة (البحر الأحمر)، حتى 15 ديسمبر المقبل.

وأتاحت وزارة الإسكان، قبل أسبوعين، كراسات شروط حجز الوحدات بجميع مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات، مقابل 120 جنيها.

وأعلنت المديرة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، بيع 127 ألف كراسة شروط خلال الأسبوع الأول، مؤكدة عدم وجود أفضلية في أسبقية الحصول على الكراسة أو حجز الوحدات إلكترونيا.

ودعت عبد الحميد من يرغب في حجز وحدة بالإعلان العاشر، إلى: شراء كراسة شروط ثم سداد مبلغ جدية الحجز، بواقع 10 آلاف جنيه للوحدة مساحة 75 مترا، و14 ألف جنيه للوحدة مساحة 90 مترا، ومن ثم تسجيل بيانات الحجز ورفع إيصالي شراء كراسة الشروط وسداد مقدم الحجز على الموقع الإلكتروني للصندوق.

وعن الاشتراطات العامة للحجز، أوضحت: عدم حصول الأسرة (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر) على وحدة سكنية أو قطعة أرض من الدولة، وكذلك عدم سابقة الاستفادة بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية التقديم، وأن المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا.

وأشارت عبد الحميد إلى أن الدخل الشهري للمتقدم للحجز يجب ألا يقل عن 1300 جنيه، ولا يزيد على 5700 جنيه للأسرة، و4200 جنيه للعازب، مؤكدة عدم جواز شراء الوحدات نقدًا، لافتًة إلى تسليم الوحدات بعد 30 شهرًا.

وبشأن أسلوب السداد، أوضحت أن سعر الوحدة غرفتين وصالة كاملة التشطيب تبلغ 185 ألف جنيه، وسعر الوحدة 3 غرف وصالة كاملة التشطيب تبلغ 225 ألف جنيه، منوهة أن تلك الأسعار قابلة للتغيير في حدود نسبة 10% كحد أقصى.

وأضافت أنه يتم سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 300 جنيه مصاريف إدارية (لا تُرد)، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

وتابعت: كما يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان، على أن يتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

ولفتت إلى أن الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري (بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى)، حيث يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، ويتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك