بالصور.. «التعليم»: الأسبوع الأول بالمدارس اليابانية استكشافى.. والدراسة الفعلية الأحد المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «التعليم»: الأسبوع الأول بالمدارس اليابانية استكشافى.. والدراسة الفعلية الأحد المقبل

المدرسة المصرية اليابانية التجمع الخامس تصوير احمد عبد الجواد
المدرسة المصرية اليابانية التجمع الخامس تصوير احمد عبد الجواد
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 2:19 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 2:19 م

• وهند: الإعلان عن المصروفات الأسبوع الحالى.. ونسبة دمج ذوى الاحتياجات الخاصة 4%
فتحت المدرسة المصرية اليابانية فى التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أمس، أبوابها لاستقبال الطلاب المقبولين، حيث توافد أولياء الأمور على المدرسة لتقديم الأوراق الخاصة بالطلاب المقبولين.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم أحمد خيرى، أثناء تفقده المدرسة، أمس، إن الأسبوع الأول بالدراسة سيكون استكشافيا، ولتهيئة الطلاب على النظام، واستقبال الأوراق والملفات على أن تبدأ الدراسة الفعلية الأحد المقبل، مضيفا أن اختيار الطلاب المقبولين تم إلكترونيا وكان المعيار الأساسى فى الاختيار هو السن والمربع السكنى.

وقررت مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فريدة مجاهد توحيد الزى بالنسبة للمعلمين والمعلمات بالمدارس اليابانية بالمحافظة، مشيرة إلى أن الزى سيكون عبارة عن: «بذلة كحلى، وقميص «وردى»، على أن يرتدى الإدارى قميص أبيض»، موضحة أن الهدف من الزى الموحد هو تحقيق المزيد من الانضباط باعتبار أن المدارس اليابانية يفترض أن أهم أهدافها «الانضباط والصرامة».

وذكرت أن المعلمين سيستلمون العمل آخر الأسبوع الحالى على أن تبدأ انتظام سير العملية التعليمية الأحد المقبل، وأن تستقبل المدارس الأسبوع الحالى ملفات الطلاب، لافتة إلى أن الأسبوع الحالى سيشهد استكمال التجهيزات فى المدرسة وإنهاء مشكلات التنسيق التى ظهرت لدى بعض أولياء الأمور، معلنة عن تشكيل لجنة لفحص تظلمات أولياء الأمور وإرسالها للوزارة.

وذكرت أن الوزارة وفرت الزى المدرسى للطلاب، وأن ولى الأمر له حرية شراء الزى من أى مكان شرط أن يكون وفق الألوان المحددة، منوهة إلى أنه تجرى دراسة إمكانية استرداد طلاب المدارس التجريبية المقبول تحويلهم للمصروفات مرة أخرى.

وقالت مسئولة ملف المدارس اليابانية بالوزارة هند جلال، إن الوزارة ستتسلم عددا من المدارس اليابانية الجديدة، لتضاف إلى المدارس الثمانية التى تم تشغيلها أمس فى المرحلة الأولى، منوهة إلى أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من تجهيز أكبر عدد ممكن من المدارس اليابانية، وأنه سيتم فتح باب القبول بها فور الانتهاء من فرش المدارس وتجهيزها.

وعن مصروفات طلاب المدارس اليابانية، أوضحت أنه سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل مصروفات كل المدارس «المصرية اليابانية» خلال الأسبوع الحالى، لافته إلى أن القرار الوزارى حدد المصروفات من 2000 إلى 4000 جنيه.

ولفتت إلى أنه سيتم استكمال المناهج الدراسية لطلاب الصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى المحولين للمدارس اليابانية وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، ولن يتم شرح المنهج من البداية، نظرا لأن المناهج التجريبية المتميزة موحدة دون اختلاف.

وتابعت: «نسبة دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية 4%، معلنة أن صرف حوافز مادية للمعلمين والمديرين العاملين بالمدارس اليابانية، وأنه من المقرر أن تصدر لائحة عمل المدارس والخريطة الزمنية لها خلال أسبوع

وأوضحت إنه سيتم تخصيص درجات خاصة بأنشطة «التوكاتسو بلس» تمنح للطلاب وفقا لقواعد محددة سيتم إعلانها الأسبوع الحالى.

وفى السياق ذاته، اعترض بعض أولياء الأمور على نتيجة القبول، فقال أحد أولياء الأمور إنه لا توجد معايير محددة للقبول أو الرفض، مشيرا إلى أن لديه بنتين واحدة تبلغ من العمر 4 سنوات و11 شهرا، وهى التى تم قبولها والأخرى تبلغ 5 سنوات و11 شهر، وتم رفضها.

ونوه إلى أن سبب الرفض كان المربع السكنى رغم أنه واحد لدى الطفلتين، وأنه من سكان التجمع منذ خمس سنوات سابقة، مطالبا الوزارة بضرورة فتح باب للتظلم من النتيجة حفاظا على مستقبل الطلاب.

وأثناء الزيارة تفقد أحمد خيرى صالة «الجيم» والتى تحتوى على عدة دواليب لحمل الملابس الخاصة بالطلاب، بالإضافة إلى وجود مقاعد للاستراحة بين التمارين، وغرفة لخلع الملابس بالإضافة إلى دورة مياه كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك