«شكري»: انتخابات اليونسكو «ملحمة كبرى».. ومصر كانت جديرة بالمنصب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري»: انتخابات اليونسكو «ملحمة كبرى».. ومصر كانت جديرة بالمنصب

نور رشوان
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:27 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:27 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن «انتخابات اليونسكو كانت ملحمة كبرى قمنا بخوضها؛ نظرًا لشعورنا بجدارة مصر لتولي هذا المنصب».

وأوضح «شكري»، في تصريحات لبرنامج «كل يوم»، الذي يعرض على فضائية «ON E»، مساء الأحد، أن «منظمة اليونسكو هي منظمة معنية بالتعليم والثقافة والفكر، ومصر صاحبة ريادة ثقافية وحضارية، وبها ثلث مقتنيات العالم من الآثار، وبالتالي كان لا يمكن عدم الدفع بمرشح».

وأضاف أن «قطر كانت عنصر مهم في اتخاذ مصر لقرار الدفع بمرشح لانتخابات اليونسكو، فمع الاستحقاق العربي لتولي هذا المنصب، كان لا يمكن وأن نترك الساحة خالية لمرشح واحد فقط من قطر».

وعند سؤاله عن موقف مصر في حالة الدفع بمرشح عربي آخر غير قطري، أجاب «كنا سنقوم بتقييم الفرص، خاصة في ظل الدعم العربي لنا، حيث أن معظم الدول العربية رأت أن مصر جديرة بتولي هذا المنصب».

جدير بالذكر أن المرشحة الفرنسية، ،أودري أزولاي، قد فازت بمنصب مدير عام اليونسكو، بعد حصولها على 30 صوتًا، مقابل 28 صوتًا للمرشح القطري، حمد الكواري.

وكانت جولة الإعادة بين مصر وفرنسا لاختيار المرشح الذي سينافس قطر في المرحلة الأخيرة من الانتخابات قد أسفرت عن فوز المرشحة الفرنسية، على المرشحة المصرية، مشيرة خطاب، حيث حصلت «أدوري» على 31 صوتًا، بينما حصلت «خطاب» على 25 صوتًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك