«العربية للتصنيع» تبحث تعزيز التعاون الإفريقي مع «أنجولا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تبحث تعزيز التعاون الإفريقي مع «أنجولا»

كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 2:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 2:01 م

• رئيس العريية للتصنيع: الفرص والإمكانيات الفنية متاحة والرغبة والإرادة السياسية قوية للتعاون والإنفتاح على جميع دول إفريقيا
وزير الطاقة الأنجولي: أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع في مجالات الطاقة لإنارة كافة طرق ومدن أنجولا

استقبل الفريق عبدالمنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، صباح اليوم الأربعاء، وفدا إفريقيا رفيع المستوى برئاسة وزير الكهرباء الأنجولي، في أولى لقاءاته عقب تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي له برئاسة مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد «التراس»، خلال لقائه بالوزير الأنجولي، وجود إرادة سياسية حقيقية لدى الدولة المصرية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات، وخصوصا الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية التي قطعت مصر فيها شوطا طويلا، مشيرا إلى بناء أكبر محطة طاقة شمسية في أسوان.

وأضاف رئيس العربية للتصنيع، أن مصر تمتلك الامكانيات التصنيعية المتقدمة في مجالات طاقتي الشمس والرياح، فضلا عن الكوادر البشرية المتميزة في هذا المجال، مبديا ترحيب الهيئة بوضع كافة إمكانياتها لخدمة الأهداف الأنجولية في توفير الكهرباء والإنارة لشعبها.

وأشار «التراس» إلى أن العلاقات المصرية الإفريقية متشعبة، وضاربة في أعماق التاريخ، وأنها شهدت نموا كبيرا في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي له خلال تكليفه له برئاسة الهيئة أكد فيها على التعاون الكامل مع الأشقاء الأفارقة في كافة احتياجاتهم التنموية.

من جهته، شدد الوزير الأنجولي على رغبتهم في تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وخصوصا الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أن ما شهده داخل الهيئة من إمكانيات يجعلهم يرغبون في التعاون معهم لإنارة كافة شوارع أنجولا وتوفير الكهرباء لها ضمن خطة الدولة الأنجولية.

وأكد الوزير الأنجولي على حرص بلاده على عودة العلاقات بين البلدين بشكل قوي مثل ما كان في توقيت الرئيس جمال عبدالناصر، مبديا ترحيب بلاده بتوجيهات الرئيس السيسي بالانفتاح مع الأشقاء الأفارقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك