شاهد .. الأهلي يتوج بكأس مصر بعد فوز قاتل على المصري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد .. الأهلي يتوج بكأس مصر بعد فوز قاتل على المصري

عمرو فهمي
نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 11:29 م
حقق فريق النادي الأهلي لقب كأس مصر بفوز مثير على المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية لكأس مصر التي أقيمت على ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.
تقدم المصري في الدقيقة 102 في الشوط الأول الإضافي للمباراة عن طريق عبدالله بيكا وتعادل عمرو جمال للأهلي في الدقيقة 117 ،وجاء هدف الفوز القاتل عن طريق أحمد فتحي في الدقيقة 121 من الشوط الثاني الإضافي.
لعب الأهلي بتشكيل مكون من شريف إكرامي وعلي معلول ومحمد نجيب ورامي ربيعة وأحمد فتحي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وجونيور أجاي.
ولعب المصري بتشكيل مكون، أحمد بوسكا وأحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وكريم العراقي وإسلام صلاح وعمرو موسى وحمادة ناصر وفريد شوقي وعبد الله جمعة ومحمد الشامي وأحمد جمعة. تمر أول 15 دقيقة في المباراة أداء حماسي بدون خطورة للمصري وهدوء للأهلي الذي يحاول بناء الهجمات ولكن بدون خطورة حقيقيه، وأول فرصة ضائعة بتسديده من مؤمن زكريا بعد مرور 18 دقيقة تمر بجوار القائم، وينشط المصري ويخطىء إكرامي في ابعاد أحد الكرات العرضية تجد اسلام صلاح الذي يسدد بقوة ينقذها نجيب من على خط المرمى في الدقيقة 25، ويضغط المصري على الأهلي المتراجع للدفاع وتتعدد التسديدات من خارج منطقة الجزاء وتماسك إكرامي لحماية عرين الأهلي حتى الدقيقة 35 وسط ارتباك للفريق الأحمر. وينشط الأهلي بعد الدقيقة 38 محاولا تخفيف الضغط على دفاعه حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء متواضع من الأهلي وحماسي من المصري.
دخل الأهلي والمصري الشوط الثاني بدون تغييرات ونشاط من الفريق البورسعيدي خاصة من الجانب الأيسر وتحركات عبدالله جمعة والشامي وحمدي واستمرار التحفظ من الفريق الأحمر، ويدفع حسام حسن بتغيير مبكر للغاية بنزول عبدالله بيكا بدلا من أحمد أيمن منصور الذي غادر الملعب في الدقيقة 52 بسبب الإصابة ويحصل بيكا على إنذار بعد نزوله لأرض الملعب بسبب دخول عنيف. ويعتمد الأهلي على المرتدات ولكن بدون دقة في انهاء الهجمات ويجري البدري أول التغييرات في الدقيقة 65 بنزول صالح جمعة بدلا من وليد سليمان، ويلغي الحكم النرويجي هدف للأهلي في الدقيقة 67 بعد تدخل من أجاي مع بوسكا ويحصل أجاي على انذار، ويهبط أداء الفريقين بشكل كبير وعشوائية في الأداء من الأهلي والمصري دون خطورة تذكر ويدفع العميد بنزول أحمد كابوريا بدلا من حمادة ناصر بدون جديد في الأداء حتى يعلن الحكم عن نهاية الشوط الثاني بعد مرور 6 دقائق وقت بدل ضائع.
في الشوط الأول الإضافي أداء عشوائي وتعاوني في وسط الملعب دون خطورة، ويدفع البدري بثاني التغييرات بنزول أحمد حمودي وخروج مؤمن زكريا في الدقيقة 101، ويفاجىء الجميع عبدالله بيكا بهدف مفاجئ في الدقيقة 102 من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك إكرامي، وينتهي الشوط الأول الإضافي بتقدم المصري بهدف.
وفي الشوط الثاني الإضافي يجري الأهلي تغيير بنزول عمرو جمال بدلا من حسام عاشور للضغط الهجومي، وينشط النادي الأهلي ويضغط ويهدر حمودي وعمرو جمال بعض الفرص نتيجة التسرع ويعتمد المصري على الهجمات المرتدة حتى ينجح عمرو جمال في الدقيقة 117 في ادراك التعادل بضربة رأسية ويستمر الأداء محاولات من الأهلي وينجح أحمد فتحي في إضافة هدف قاتل في الدقيقة 121 ويمنح الأهلي لقب الكأس.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك