رئيس «الأعلى للإعلام»: إنشاء جهاز لقياس نسب الرأي والمشاهدة بالتعاون مع «الاتصالات» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الأعلى للإعلام»: إنشاء جهاز لقياس نسب الرأي والمشاهدة بالتعاون مع «الاتصالات»

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد
كتبت - ليلى عبد الباسط:
نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:23 م

قال رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، إن المجلس بصدد إنشاء جهاز لقياس نسب بحوث الرأي والمشاهدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات يكون فيه المجلس الأعلى المسئول عن الجهاز.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، الثلاثاء، بمقر المجلس، بحضور كل من عبد الفتاح الجبالي ومحمد العمري، وكيلي المجلس، ومنى الجرف ومجدي لاشين ونادية مبروك، أعضاء المجلس، وأحمد سليم الأمين العام.

وأضاف مكرم أن مهمة المجلس ستكون قاصرة على إنشاء الجهاز المذكور على أن تلتزم الشركة المتقدمة لإجراء البحوث بالمعايير والأسس والقواعد التي ينظمها المجلس الأعلى للإعلام.

من جانبه، قال وزير الاتصالات إن الجهاز سيكون نقطة تحول من العشوائية إلى النظام وسيتم تشكيل مجلس إدارته من ممثل من جهاز التعبئة العامة والإحصاء وعدد من أصحاب الخبرات العملية وممثلين من الأجهزة السيادية بالدولة وممثلي الرأي العام وعضو من مجلس الدولة.

وأوضح أن هذا الكيان سوف يقوم بعمل بحوث السوق الخاصة بالإعلام والصحافة بجانب قياس نسب بحوث المشاهدة، مشيرا إلى أن الجهاز القومي للاتصالات سوف يشارك بتقديم الخبرات والجزء الفنىدي لإنشاء هذا الكيان.

واتفق الطرفان على أنه فور إنشاء الجهاز سيقوم مجلس إدارة الجهاز بوضع المعايير والأسس والقواعد، ويدخل في صميم ذلك إنشاء إدارة تكون مسئوليتها متابعة المنهج العلمي في اختيار العينة البحثية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك