فيديو.. استشاري طب نفسي: اضطرابات عقلية ونفسية وراء جريمة «أطفال المريوطية» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. استشاري طب نفسي: اضطرابات عقلية ونفسية وراء جريمة «أطفال المريوطية»

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 15 يوليه 2018 - 11:09 م | آخر تحديث: الأحد 15 يوليه 2018 - 11:09 م

قال الدكتور إيهاب الخراط، استشاري الطب النفسي، إن ظاهرة قتل الآباء لأولادهم كانت موجودة بوضوح منذ حوالي 12 عامًا، خاصة عند بعض مرضى الاكتئاب المصحوب بالأفكار القلقة من عدم القدرة على توفير احتياجاتهم، موضحًا أن معظم الآباء الذين يقتلون أبناءهم عادة ما ينتحرون بعد هذه الجريمة.

وأضاف «الخراط»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن جريمة إلقاء جثث أطفال المريوطية، تأتي نتيجة اضطرابات نفسية وعقلية لدى الأم أدت بها إلى إلقائهم خوفًا من تحمل المسؤولية.

وأشار إلى أن الآباء كانوا يقتلون أبناءهم وبناتهم خوفًا من جلب العار، مضيفًا: «وهناك أيضًا حالة ضغط اجتماعي نتيجة عدم قدرة الآباء على توفير قدر من اليسر المالي للأبناء لذلك يقتلونهم».

وذكر أن قتل الأبناء لآبائهم عادة ما يأتي نتيجة الإحساس بالقمع والاضطهاد لدى الابن تجاه الأب أو الأم، مشيرًا كذلك إلى عوامل الطمع في الميراث والرغبة في السيطرة المالية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد تلقت بلاغا من الأهالى يفيد العثور على جثث 3 أطفال ملقاة بجانب الطريق، تبين فيما بعد أن والدتهم هي من تخصلت منهم، خوفًا من المساءلة القانونية، بعد نشوب حريق بالمنزل، أدى إلى موتهم نتيجة تعرضهم للاختناق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك