وزير الشباب الجديد: أنا أول أكاديمي يتولى هذا الملف.. وأسعى لجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب الجديد: أنا أول أكاديمي يتولى هذا الملف.. وأسعى لجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين


نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 - 1:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2018 - 1:04 ص

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة، عن شكره للقيادة السياسية على توليه حقيبة الشباب والرياضة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أنه سيسعى كأول وزير أكاديمي يتولى هذه الحقيبة، لتنمية الرياضة في مصر، حتى تصبح أسلوب حياة بالنسبة للمصريين.

وأضاف «صبحي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مع شوبير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن ملف الشباب والرياضة يعتبر من أهم الملفات في الفترة الراهنة، نظرًا لأن الشباب يمثلون أكثر من 65%، موضحًا أن الرياضة أصبحت تمثل أسلوب حياة لا غنى عنها لشعوب العالم، وخاصة الشعب المصري.

وأوضح أن أولوياته خلال الفترة القادمة ستتركز في الاستثمار البشري، بالإضافة إلى التعاون مع اللجنة الأوليمبية كي ترجع مصر إلى دورها الرياضي على المستوى الإقليمي والدولي، متابعًا: «رجوع مصر للمحافل الدولية هيكون بشكل مدروس وبشكل منظم».

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالحياة الرياضية في الجامعات، عن طريق الاتحادات الرياضية، موضحًا أن خطته في الوزارة ستشمل كل فئات الشباب، لتصبح الرياضة أسلوب حياة فعلية.

وتابع أنه لا بد من إعادة تسويق المؤسستين الرياضيتين الأكبر في مصر، الأهلي والزمالك، لافتًا إلى ضرورة إزالة الاحتقان بين الناديين، من أجل تسويق الرياضة في مصر بشكل أفضل.

يذكر أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وشهدت تغييرات كبيرة على رأسها وزارات الدفاع والداخلية والمالية والصحة والاتصالات والتجارة والصناعة والشباب والرياضة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك