«البترول»: إنتاج مصر من الخام يزيد بمعدل 31 ألف برميل يوميا بعد تنفيذ خطة لرفع الكفاءة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البترول»: إنتاج مصر من الخام يزيد بمعدل 31 ألف برميل يوميا بعد تنفيذ خطة لرفع الكفاءة


نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 - 12:00 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2018 - 12:00 م

يزيد إنتاج مصر من الزيت الخام بمعدل 31 ألف برميل يوميا بعد تنفيذها برنامجا لتحسين أنشطة الإنتاج وزيادته منذ مطلع 2017، فضلا عن زيادات بمعدل 9 آلاف برميل متكثفات و1500 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب، وفقا لبيان من وزارة البترول، اليوم الجمعة.

وأوضح البيان أن طارق الملا وزير البترول عقد اجتماعا مع فريق عمل برنامج تحسين الأداء ويطلق عليه "البرنامج الخامس"، وتم استعراض نماذج للخطط وبرامج العمل التى نفذتها شركات الإنتاج والتي أشارت إلى نجاح شركة خالدة للبترول في إنتاج الزيت الخام من طبقة أبولونيا بحقول شرق ووسط رزاق بالصحراء الغربية من خلال إعادة تقييم للتسجيلات القديمة بعدة آبار وتم اكتشاف طبقات للزيت وإضافة 700 برميل زيت خام يوميا.

كما قامت "خالدة"، وفقا للبيان، باستخدام الرفع بالمضخة الكهربائية الغاطسة بحقل برنيس بدلاً من التدفق الطبيعى وهو ما ساهم في زيادة إنتاج الحقل بنحو 10 الاف برميل زيت خام يومياً دون التأثير على كمية المخزون.

كما نجحت الشركة العامة للبترول بالتعاون مع هيئة البترول في حل مشاكل الاختناقات بخطوط الإنتاج واستيعاب الزيادة من الاكتشافات الجديدة بمنطقة شرق سنان بالصحراء الغربية بنحو 6 آلاف برميل زيت خام يومياً، وإضافة 5 آلاف برميل زيت خام يومياً على الإنتاج نتيجة الإسراع في وضع آبار منصتى NAO&HH على خريطة الإنتاج بالتعاون مع شركتى خدمات البترول البحرية وبتروجت في تنفيذ تسهيلات الإنتاج.

وتمكنت شركة جابكو من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة في زيادة الإنتاج بمقدار ألف برميل زيت خام يومياً باستخدام نوع غير تقليدى من الأنبوب الملفوف في اصلاح الآبار والتي تم استخدامه للمرة الأولى بمصر والشرق الأوسط وهو ما ساهم في تقليص أيام العمل وتقليل التكلفة مقارنة بالطرق التقليدية.

كما تم إضافة آبار جديدة بشركتى بتروشهد وشمال البحرية بمنطقة الصحراء الغربية، وارتفع إنتاج شركة السويس للزيت بمنطقة خليج السويس بعد تجديد الاتفاقية مع الشريك الأجنبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك