فيديو.. «الهلال الأحمر الليبي»: نستمر في تقديم الدعم والمواد الإغاثية لأهالي درنة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الهلال الأحمر الليبي»: نستمر في تقديم الدعم والمواد الإغاثية لأهالي درنة

دينا النجار
نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 - 11:57 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2018 - 11:57 م

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، بهاء الكواش، إنه تم تقديم المساعدات والمعونات والمواد الإغاثية لأهالي مدينة درنة، سواء المتواجدين خارج المدينة أو داخلها، مشيرًا إلى تقديم المساعدات والدعم المستمر للشعب الليبي بشكل عام.

وأوضح «الكباش»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أنه تم تشكيل فريق وغرفة طوارئ، لمتابعة الوضع في مدينة درنة، وفتح ممرات آمنة لخروج المواطنين من دائرة الاشتباكات، بالإضافة لانتشال جثث الضحايا، وتسليمهم لذويهم، متابعًا: «تم انتشال 24 جثة من مدينة درنة حتى الآن، ونسعى لتأمين ممرات آمنة لخروج الأهالي».

وأضاف أن هناك حملات توعوية مكثفة استهدفت 4آلاف مواطن بالإضافة إلي الأطفال؛ للتوعية بأخطار مخلفات الحروب، فضلًا عن تقديم الدعم النفسي لأهالي درنة والمدن المجاورة مثل تبوك والبيضاء، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وذكر أن الهلال الأحمر يعمل في ليبيا منذ 7 سنوات، ويقوم بمد الشعب الليبي بالإغاثات والمعونات، ويتبع بشكل مباشر لمؤسسة الهلال الأحمرالدولية، موضحًا أن هناك تنسيق مع الهلال الأحمر المصري والسعودي والليبي وفق مبادئ أساسية تحكمها منظومة دولية؛ لتقديم المساعدات والمعونات والمواد الإغاثية لمتضرري الحروب.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك