مصر تخسر بشرف أمام أوروجواي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تخسر بشرف أمام أوروجواي

خالد الأتربي
نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2018 - 4:08 م

خسر  المنتخب الوطني اول مباراة له في مونديال روسيا، من منتخب اوروجواي في المباراة التي اقيمت بينهما مساء امس على ملعب ياكترنبيريج، ضمن مباريات المجموعة الاولى، بهدف قاتل في الدقيقة 90 .

 

شوط اول جيد للمنتخب الوطني خاصة في الشق الدفاعي، بإحكام مطلق لمفاتيح لعب منتخب الاورجواي، وايقاف شبه كامل لخطورة الثنائي لويس سواريز اديسون كافاني، عن طريق الرقابة اللصيقة وعدم ترك مساحات للتمرير الى ان انتهى بتعادل سلبي .

 

بدا الفراعنة بتشكيل متوازن ، وهو محمد الشناوي وعلي جبر واحمد حجازي واحمد فتحي ومحمد عبد الشافي ومحمد النني وطارق حامد، ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة وعبد الله السعيد ومروان محسن .

 

فيما لعب منتخب " السيلستي" بتشكيل هجومي فيرناندو موسليرا وجييرمو فاريلا ودييجو جودين وخوسيه خيمينيز و مارتن كاسيريس ونايتان نانديزو رودرجيو بينتانكور وماتياس فيتشينو وجورجيان دي أراسكياتا ولويس سواريز وإدينسون كافاني.

 

محاولات هجومية من بداية اللقاء لمنتخب الاوروجواي املا في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفراعنة، ويحفزهم على الترر من اللعب بالخطة الدفاعية المعروغفة، لكنها محاولات واجهت صعوبة بالغة في الوصول الى المرمى بإستثناء تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة نجح محمد الشناوي في امساكها بسهولة.

 

بمرور الوقت اكتسب لاعبي المنتخب الثقة، وباتوا ندا قويا للأورجواي، ومن احدى الانطلاقات وصلت الكرة الى تريزيجيه الذي سددها امسكها موسليرا .

 

واجه لاعبو السلستي صعوبة بالغة في اختراق الجبهة اليمنى للمنتخب، بسبب تألق عمرو وردة واحمد فتحي، لينقل الضغط على الجبهة اليسرى، ونجحوا بالفعل في تحقيق خطورة كبيرة ابرزها تمريرة عرضية مرت من الدفاع لتجد لويس سواريز في مواجهة المرمى ليسددها قوية وتمر بجوار القائم الأيمن، لتكون اخطر فرص اللقاء في الدقيقة 23 .

 

زاد الضغط الهجومي في الربع ساعة الاخيرة من الشوط، قابله صلابة دفاعية من علي جبر واحمد حجازي وطارق حامد على وجه الخصوص، وتسببوا في قطع العديد من الكرات كانت كفيلة بتشكيل خطورة هجومية على المنافس المندفع لتحقيق الهدف الاول، لكن التسرع في انهاء الهجمة تسبب في عدم استغلالها، كان ابرزها مرتدة في نهاية الشوط تبادل تريزيجيه الكرة مع عبد الله السعيد ثم سدد ارتدت من الدفاع، لتجد طارق حامد الذي سدد قوية انقذها الدفاع مجددا .

 

بداية هجومية للاورجواي في الشوط الثاني املا في تسجيل هدف التقدم، كاد يستبب فيه لويس سواريز من انفراد تام بالمرمى وسدد كرة قوية نجح الشناوي في التصدي لها، ثم تلقى المنتخب ضربة موجعة في الدقيقة 48، بخروج ابرز نجوم الشوط الاول  طارق حامد للإصابة ونزول سام مرسي .

 

بعد مرور 10 دقائق انقلب الحال، وتقدم لاعبي المنتخب للنواحي الهجومية واحكموا السيطرة على وسط الملعب، ولاحت فرصتين متتاليتين لتريزيجيه لكن التسرع تسبب في عدم استغلالهما بشكل مميز.

 

شعر المخضرم اوسكار تاباريز المدير الفني للاورجواي بخطورة الوضع بسيطرة المنتخب الوطني على وسط الملعب فاجرى تغييرين دفعة واحدة لاستعادة التوازن، بنزول كريستيان رودريجيز و خروج دي اراكسيتا، ثم كارلوس سانشيز على حساب  نانديز ، ليرد المخضرم الأخر هكتور كوبر بنزول محمود كهربا بدلا مروان محسن.

 

زادت خطورة المنتخب الوطني بسبب تحركات كهربا الواعية التي تسببت في فتح مساحات كبيرة خلف دفاعات الاورجواي، لتتعدد المحاولات ابرزها تسديدة قوية من احمد فتحي امسكها موسليرا، ليأتي الرد قويا من الاورجواي بانفراد كامل من تمريرة كافاني البينية خلف دفاع المنتخب لسواريز المنفرد ويحاول مراوغة الشناوي لكن الاخير تألق وأمسك الكرة ببراعة.

 

اهدر لاعبو المنتخب فرصة تسجيل هدف التقدم  من عدة فرص بسبب التسرع في انهاء الهجمة خاصة من هجمة منظمة وصلت الى محمد النني الذي لعبها عالى العارضة.

 

لم يتأخر رد فعل الأورجواي، بتسديدة صاروخية من كافاني، تألق الشناوي في ابعادها وتحويلها الى ركنية .

 

زادت الشراسة الهجومية للأورجواي، في الدقائق الاخيرة ، ورد القائم الايسر للشناوي تسديدة صاروخية من كافاني، ليزيد الضغط ، ويسجل خوسيه خيمينيز هدف قاتل في الدقيقة 90 من عرضية متقنة في الجبهة اليمنى قابلها خيمينيز براسية صاروخية على يسار الشناوي.

 

حاول لاعبو المنتخب ادراك التعادل في الدقائق الخمسة التي احتسبها الحكم بدلا من الضائع، لكن الصلابة الدفاعية للسيلستي حال دون تغيير النتيجة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك