فتيات يقاطعن الخروج فى العيد خوفًا من التحرش الجنسى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتيات يقاطعن الخروج فى العيد خوفًا من التحرش الجنسى

كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 - 5:22 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2018 - 5:22 م

«لابد من عدم وجود الفتيات فى الأماكن المعروفة بالتحرش الجنسى»، كلمات قالتها سمر محمود وهى تطالب بضرورة الابتعاد عن المشاركة فى العيد خوفا من التعرض لأى حالات تحرش جنسى.

وقالت سمر عبر صفحتها على «فيسبوك»، إنها قررت مع مجموعة من صديقاتها الفتيات بعدم النزول فى خلال أيام العيد، مشيرة إلى أنها أعدت زجاجة فيها شطة وخل وعصير بصل لاستخدامها فى حال نزولها فى العيد وتعرضها للتحرش.

من جهتها، قالت ميرفت التلاوى رئيس المنظمة المرأة العربية، إن نسبة التحرش الجنسى فى مصر قلت فى السنوات الأخيرة، نتيجة للجهود التى تقوم بها الدولة والحكومة والمجلس القومى للمرأة فى مواجهة التحرش الجنسى.

وأضافت التلاوى لـ«الشروق»، أن نزول شرطة نسائية ووجود الشرطة فى الأعياد ساعد على تقليل نسبة التحرش الجنسى فضلا عن أن نسبة المتحرشين قلت خوفا من تصويرهم وظهور الفيديوهات على مواقع «سوشيال ميديا»، مؤكدة أنه لابد من تنفيذ القانون بقوة للقضاء على ظاهرة التحرش الجنسى.

من جهته، أعلنت مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس سيخصص غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام العيد والتدخل السريع.

وأكدت مرسى التواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لافتة إلى قيام محاميى مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميدانى ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك