«العيد بوكس».. آخر ابتكارات محلات الهدايا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العيد بوكس».. آخر ابتكارات محلات الهدايا

كتبت - زينب محمد
نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 - 1:13 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2018 - 1:13 م

ينتعش سوق الهدايا في الأعياد وفى كل عيد يبحث أصحاب المحال عن فكرة جديدة وتقليعة مختلفة تخطف الأبصار وتثير الفضول، وهذا العام ابتكر أصحاب المحال بوكس العيد بعد أن لاقت فكرة «رمضان بوكس» رواجا كبيرا وهو عبارة عن صندوق يحتوي على قطع شوكولاتة ملفوفة بشرائط حمراء وعملات ورقية بالإضافة إلى لعبة "الفيل أو الباندا" والأسعار تبدأ من 200 جنيه.

وبحسب ما قاله مجدي عبدالعظيم صاحب أحد المحال لبيع الهدايا أن الألوان المبهجة هي التي تجذب الزبون بجانب بعض الشخصيات الكرتونية، مضيفا "الهدايا الهاند ميد دي هي اللي بقت شغالة وموضة"، وتابع: "أن تلك الصناديق لم يقبل عليها الكثيرين بسبب غلاء سعرها ولكن قد يطلب الزبون خفض كمية المحتوى لتقليل الميزانية"، وتضيف مى محمد مصممة هدايا وتسوق عبر مواقع التواصل أن موضة هدايا العيد يغلب عليها لعبة "الفيل" بجانب الصندوق الخشبي الذي يحتوي على أنواع مختلفة من الشيكولاته ملفوف فوقها بعض العملات الورقية، وأسعار تلك الهدايا تتراوح من ٢٥٠ جنيه إلى ٢٠٠٠ جنيه، حسب حجم ومحتوى الصندوق، موضحة إنه برغم غلاء الأسعار فالإقبال على تلك النوعية من الهدايا مرتفع مضيفة "السوشيال ميديا كفيلة لترويج أي سلعة وتجملها".

وتكشف "منار سامح" التي تمتلك صفحة لبيع الهدايا على موقع التواصل الاجتماعي أن الشباب مستخدمي تلك المواقع هم الذين روجوا لتلك الأفكار فتبلورت الفكرة لها وقامت بتصميم بعض الصناديق والتي لاقت قبولا من بعض المستخدمين فالبداية كانت "بوكس رمضان" ثم "بوكس العيد".

وأوضحت منار أن الصندوق يحتوي على أنواع مختلفة من الشكولاتة وبجانب الشكولاتة توضع العملات الورقية ملفوفة بشرائط حمراء بالإضافة إلى لعبة " الفيل أو الباندا" والأسعار تتراوح من ٢٠٠ جنيه إلى ٨٠٠ جنيه.

ومن جانبه قال أحمد مجدي صاحب محل لبيع الهدايا في منطقة رمسيس أن للموضة أحكام ففي السابق لم نسمع عن "بوكس كذا" ولكن مع تطور الموضة ظهرت أشياء كثيرة مناسبة وغير مناسبة فالشباب هم مخترعين تلك الأفكار موضحا "بشتغل فيهم عشان السوق عايز كده ده موسم بالنسبة لنا".

وأضاف أحمد إنه يبيع تلك الصناديق المصنوعة من الخشب أو الكرتون وتحتوي على أنواع مختلفة من الشيكولاته والحلوى بجانب لعبة بالإضافة إلى عبارة توضع في الصندوق، وأوضح أن العملات الورقية توضع حسب "الزبون" أما الأسعار فتتراوح من ١٠٠ جنيه للصندوق الصغير وفي بعض الأحيان يرتفع السعر حسب الحجم والمحتوى للصندوق.

من جانبه يقول أحمد حسن إنه قام بشراء هذه الهدية لخطيبته إذ أنها تحب تلك الأفكار والهدايا المختلفة، فقام بشراء صندوق متوسط الحجم يحتوي على بعض أنواع الشكولاتة ولعبة الباندا بـ350 جنيه.

أما إيمان محمود فعبرت عن عدم اهتمامها بتلك النوعيات من الهدايا وأن العيد معروف بالعيدية فقط، موضحة "أي بدعة وخلاص وتلاقي كل الناس تشتري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك