الأحد 16 ديسمبر 2018 12:46 م القاهرة القاهرة 19.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. عمرو عبدالحميد: كلمة «السيسي» في القمة العربية لخصت أوجاع العرب

دينا النجار
نشر فى : الأحد 15 أبريل 2018 - 10:40 م | آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 10:40 م

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية 29 المنعقدة في المملكة العربية السعودية، كانت قوية وحازمة وحاسمة ومتوازنة وخرجت عن الكلام المنمق و«الكليشيهات» على حد وصفه.

وأضاف «عبد الحميد»، في برنامجه «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الرئيس تحدث عن كل أوجاع العرب ولخصها في ضرورة وضع استراتيجية عربية موحدة؛ لدفع الأزمات والمخاطر التي تحيط بالدول العربية من كل صوب.

وتابع: «الرئيس وضح أن هناك قوة إقليمية تخطت العبث بحدائق الجيران وصولًا إلى احتلال دول أخرى، وتحدث عن فلسطين وسوريا، وأزمات ليبيا واليمن، ومشكلات السودان والصومال، وعن حرب مصر ضدد الإرهاب نيابة عن المنطقة العربية».

وأوضح أن كلمة الرئيس «السيسي»، تعد رسالة لكل العالم، بأن مصر قادرة على إطعام شعبها واتخاذ القرارات الحاسمة عقب ثورة 30 يونيو.

وانطلقت اليوم الأحد، في المملكة العربية السعودية، أعمال القمة العربية الـ29، التي تضمن جدول أعمالها 18 بندًا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي، والأزمة السورية، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.

https://www.youtube.com/watch?v=6KjP7vp3FxE



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك