صاحب مدرسة «إعدام الكتب»: نؤدى تحية العلم.. ومشهد الحرق غير تربوى - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صاحب مدرسة «إعدام الكتب»: نؤدى تحية العلم.. ومشهد الحرق غير تربوى

مدرسة فضل الحديثة-ارشيفية
مدرسة فضل الحديثة-ارشيفية
كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الأربعاء 15 أبريل 2015 - 9:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 أبريل 2015 - 9:54 ص

عادل فضل: حصلت على حكم ببطلان التحفظ على المدرسة ولم ينفذ.. وولى أمر تلميذة: حرق الكتب يولد العنف

قال عادل فضل، صاحب مدرسة فضل، التابعة لإدارة التربية والتعليم بفيصل «إن مدرسة فضل الحديثة تم التحفظ عليها ماليا وإداريا من قبل وزارة التربية والتعليم، بدعوى أنها «تتبع جماعة الإخوان، وتدرس مناهج متطرفة، ولا تحيى العلم، أو تردد النشيد الوطنى فى الصباح».

وأضاف فضل لـ«الشروق» أن السبب الحقيقى فى هذا الإجراء يرجع إلى صلة النسب التى تربط ملاك المدرسة بقيادى فى جماعة الإخوان منذ أكثر من 35 عاما، نافيا «وجود علاقة بين القيادى فى الجماعة وزوجته بالمدرسة أو التدخل فى إدارتها بأى شكل».

وأشار فضل، إلى حصول المدرسة على حكم قضائى ببطلان التحفظ عليها فى 17 مارس الماضى، ورغم ذلك لم ينفذ إلى الآن، وقال: «غالبية المدارس الذى تم التحفظ عليها رفعت قضايا وحكم لصالحهم ولم يتم التنفيذ»، مطالبا المسئولين باحترام الأحكام القضائية وتنفيذها.

وكشف فضل تفاصيل إحراق بعض الكتب فى فناء المدرسة، وقال: «فوجئت بحضور وكيلة الوزارة ومعها مدير عام الإدارة وحرقوا كتبا وسط المدرسة فى حضور الطلاب وقالوا إنها تحرض على العنف»، لافتا إلى أن الكتب التى حرقت موجودة فى المكتبات العامة وأسماء مؤلفيها مدرجة داخل وزارة التربية والتعليم».

ووصف فضل عملية إحراق الكتب «بالمشهد غير التربوى، ويحرض على العنف أكثر من الكتب».

وتابع فضل: «مديرة الإدارة ومن رافقها، جاءوا إلى المدرسة ومعهم مصورون لتصوير الحدث، مما يؤكد أنه شو إعلامى، وأمر مدبر ومعد لتشويه المدرسة»، متعجبا من إذاعة حرق الكتب على وسائل الإعلام وكأنها نصر لمصر، متسائلا:«أين ثقافة التنوير؟».
وأكد فضل أن «الطلاب يقومون بتأدية النشيد الوطنى، وكل ما ينشر عن المدرسة من عدم أداء التحية وللعلم المصرى غير صحيح»، موضحا أن المدرسة لا تنتمى لأى تيارات سياسية أو أحزاب أو جماعات.

وأطلع صاحب المدرسة «الشروق» على عدة كشوف بأسماء الطلبة بالمدرسة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، مشيرا إلى وجود العديد من الطلاب الأقباط فضلا عن وجود طلاب يعمل آباؤهم فى الشرطة والجيش، قائلا: «لو مدرسة اخوانية إزاى هيكون عندى كل هؤلاء».

وتابع: «الأهالى اتصلوا بنا وكانوا فاكرين فيه قنبلة فى المدرسة وخايفين يودوا أولادهم المدرسة».

وقالت والدة والى أمر طالبة: «أنا قبطية وبنتى فى المدرسة هنا، والمدرسة مش إخوان، وعملية إحراق الكتب لا تدل على وجود أسلوب تربوى فى الوزارة».

يذكر أن مدارس فضل الإسلامية بفيصل مملوكة لعائلة فضل وترأس مجلس إدارتها في وقت سابق فاطمة فضل زوجة القيادى الإخوانى عصام العريان المحبوس على ذمة قضايا.

اقرا ايضا:

مديرة تعليم الجيزة لـ«الشروق»: حرقنا كتبًا ممنوعة من دخول مصر

«تهمة الإرهاب» تحرق كتب الشيخ على عبدالرازق وسمير رجب ورجب البنا

«الدعوة السلفية»: حرق الكتب تصرف «بربرى»

الوزارة: أحراقنا الكتب فى فناء المدرسة على أنغام «يا أغلى اسم فى الوجود»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك