«المعلم» عن معرض حلمي التوني: تتويج لمسيرة 60 عاما من الإبداع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المعلم» عن معرض حلمي التوني: تتويج لمسيرة 60 عاما من الإبداع

تصوير مجدى ابراهيم
تصوير مجدى ابراهيم
شيماء شناوي:
نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 7:53 م | آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 7:53 م

• «المعلم»: نعتز بأستاذيته وزمالته لنا لأكثر من 40 سنة

• لا تدير رأسه الجوائز ولا تثنيه الهموم الوطنية والعربية عن العمل الإبداعي والفن

تستضيف قاعة بيكاسو للفنون في القاهرة، أحدث معارض الفنان التشكيلي، حلمي التوني، تحت عنوان «ليه يا بنفسج»، والذي يقام من 16 إلى 28 مارس الجاري.

واحتفى إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، بالمعرض الأحدث للفنان حلمي التوني، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، قائلا: «غدا افتتاح المعرض الجديد للفنان المبهر حلمي التوني، متوجا مسيرة أكثر من ستين عاماً من الإبداع والإنتاج والإنجاز الذي لا يمل ولا يفل في الفن التشكيلي والفكر والثقافة والصحافة والكتاب وكتاب الطفل».

وتابع: «لا تدير رأسه الجوائز الدولية، ولا تثنيه المشاكل والهموم الوطنية والعربية عن العمل البديع والفن، إنما يقابلها ويتحداها جميعاً بمزيد من الإنتاج والتميز، ممتزجة بثقافته الراقية، وسخريته اللاذعة التي لاينجو منها أحد، مضيفًا: إنني وكل من في أسرة الشروق نعتز بأستاذيته وزملاته لنا لأكثر من 40 سنة، ونفتخر بصداقته ومحبته وروحه الخلاقة المرحة، وإسهامه الهائل طوال مسيرتنا».

حلمي التوني؛ فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم، يغلب على أعماله الطابع والذوق المصري الخالص، ويتميز بسهولة تعبيره، وهو ما جعله واحد من أشهر الفنانين الذين رسموا في الصحف والمجلات وأدب الطفل، ألف كتاب «ماذا يريد سالم».

وفاز«التوني» بعدة جوائز منها: "جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات، جائزة اليونيسيف عن ملصقة للعام الدولي للطفل، جائزة معرض بيروت الدولي للكتاب لمدة ثلاث سنوات متتالية منذ عام 1977: 1979، جائزة معرض "بولونيا لكتاب الطفل" عام 2002، كما فاز بميدالية معرض "ليبرج الدولي لفن الكتاب" الذي يقام مرة كل 6 سنوات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك