بيان «دار الشروق» بشأن مؤلفات الأديب العالمي «نجيب محفوظ» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيان «دار الشروق» بشأن مؤلفات الأديب العالمي «نجيب محفوظ»


نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 2:38 م | آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 5:39 م

تقدر دار الشروق اهتمام بعض القراء بمتابعة مؤلفات الأستاذ الكبير نجيب محفوظ، وحرصهم على الـتأكد من انتشار إبداعه الإنساني الأدبي الرفيع، ويسرها أن تؤكد – مرة أخرى – أن كل كتبه متاحة في مصر والعالم كله، ورقيا وإلكترونيا وصوتيا.

إن ما حققته دار الشروق من جودة وإتقان وانتشار لهذه الكتب إنجاز متميز، فقد نشرتها بكميات غير مسبوقة، وفي أكثر من طبعة من كل عنوان، بل منها عناوين تعدت طبعاتها 16 طبعة، ووصل إجمالي كمياتها حوالي 650 ألف نسخة، آملين أن تتعدى رقم المليون بفضل اهتمام ومتابعة – القراء الأعزاء – خلال شهور قادمة وهو ما يعتبر إنجازا متميزا في المكتبة العربية.

ويسعدنا أن نعلن مرة ثانية أن كل كتب أديبنا العالمي متاحة الآن بالعربية في طبعات إلكترونية على ثلاث منصات عالمية؛ هي "أمازون" و"جوجل بوكس" و"فودافون كتبي". كما يسرنا أن نعلن أن بعض هذه الكتب تم إنتاجها في شكل "كتب صوتية" ومتاحة حاليا على منصة "اقرأ لي" وقريبا على منصات كتب صوتية أخرى جارٍ التعاقد معها.

تؤكد دار الشروق على عمق العلاقة المتميزة التي طالما جمعتها بالأستاذ نجيب محفوظ والتي ما زالت مستمرة مع نجلته الأستاذة هدى محفوظ ومع باقي ورثته المحترمين.. وأن جميع كتبه تم التعاقد عليها معه شخصيا ابتداء من ثمانينيات القرن الماضي ثم مع أسرته الكريمة وباقي الورثة المحترمين في إطار كامل من الود والتقدير والاعتزاز والشرعية القانونية والاحترام لكافة قوانين الملكية الفكرية السارية وسائر القوانين والأصول المهنية والثقافية في أرفع صورها.

وإذ تكرر دار الشروق شكرها لكل قارئ ودارس وناقد ومهتم بإبداع أديبنا العالمي الكبير فإنها تعيد التذكير بأن دار الشروق – وهي شركة مساهمة مصرية – تنشر هذه المؤلفات وفق عقود نشر خاضعة لأحكام القانون السارية وليس من حق الغير التدخل في تلك العلاقة بأية طريقة.

«ملحوظة»: يبلغ عدد مؤلفات أديبنا الكبير 56 كتابا بالإضافة للكتب الأربعة المبسطة للناشئة.

إن كل هذه المؤلفات متاحة لدى مكتبات الشروق ولدى كبرى سلاسل المكتبات في مصر والعالم العربي. وقد نفدت خلال الأسبوعين الماضيين الطبعة الرابعة من "المرايا" والسادسة من "ميرامار"، وستصدر طبعتهما الجديدتان خلال أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك