ارتفاع حالات الغش في «عين شمس» لـ585 حالة وإحالة المضبوطين لمجالس تأديبية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع حالات الغش في «عين شمس» لـ585 حالة وإحالة المضبوطين لمجالس تأديبية

كتب - أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 3:30 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 3:30 م

ارتفعت حالات الغش بجامعة عين شمس خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري حتى الآن، لتقترب من 585 حالة، حيث بلغت نسبة حالات الغش بكلية التجارة 250 حالة، بينما احتلت كلية الحقوق المرتبة الثانية بـ 186 حالة، وفي كلية الآداب 71 حالة، والزراعة 49، والتربية 11 حالة، وكلية البنات 15 حالة، والعلوم حالتين فقط، والصيدلة 3 حالات.

وقال الدكتور سمير عبدالناصر أمين عام الجامعة، إن كاميرات المراقبة التي وضعتها الجامعة هذا العام، أحكمت عملية الامتحانات، فضلا عن مساعتها في الكشف عن حالات الغش، مشيرًا إلى أن العام الحالي، هو أفضل الأعوام التنظيمية للجامعة.

وأضاف «عبدالناصر»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الطلاب المضوبطين في حالات الغش، تم تحويلهم لمجالس تأديبية، مشيرا إلى أن الجامعة تتعامل بحزم شديد، من خلال لوائح وقوانين تم الإعلان عنها وتطبيقها منذ انطلاق الامتحانات، موضحا أن 80% من الحالات التي تم ضبطها من طلاب التعليم المفتوح.

ولفت إلى أن الامتحانات تسير بصورة طبيعية، ولم تتلقى الجامعة أية شكاوي من الطلاب بخصوص الأسئلة أو مشكلات تتعلق بالامتحان، مؤكدا أن كافة الامتحانات بالجامعة تنتهي 20 يناير الجاري، وسيتم الإعلان عن النتيجة قبل نهاية فبراير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك