أشرف شيحة: «المشاط» وافقت على بدء موسم العمرة فورا حفاظا على مصالح الشركات والمعتمرين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف شيحة: «المشاط» وافقت على بدء موسم العمرة فورا حفاظا على مصالح الشركات والمعتمرين

كتب: طاهر القطان 
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 11:09 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 11:10 م
• رئيس لجنة الحج والعمرة: أي تأخير يرفع التكلفة بنسبة 40%.. وبحث تظلمات 400 شركة ورفع الضرر عن أي منشأة لا تستحق العقاب
أكد أشرف شيحة رئيس لجنة الحج والعمرة، التي أمرت بتشكيلها وزيرة السياحة رانيا المشاط، أن الوزيرة وافقت على الطلب العاجل لشركات السياحة ببدء موسم العمرة فورا بهدف الحفاظ على مصالح شركات السياحة وتلبية رغبات المواطنين في أداء مناسك العمرة هذا العام، مشيرا إلى أن الوزيرة سوف تعلن ذلك في القريب العاجل.

كانت الوزيرة قد وافقت في أول اجتماع لها مع المستثمرين على تشكيل لجنة الحج والعمرة برئاسة أشرف شيحة وعضوية كل من ناصر تركي عضو مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية السابق، وأحمد إبراهيم أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق، مشيرا إلى أن مهام اللجنة التنسيق والتنظيم لموسمي الحج والعمرة مع وزارة السياحة.

قال شيحة في تصريحات صحفية إن أي تأجيل لرحلات العمرة يؤدي إلى زيادة تكلفة المنظومة بالكامل بنسبة تصل إلى 40% بسبب ارتفاع أسعار الفنادق المحيطة بالحرمين الشريفين بمكة والمدينة المنورة، وفقا لمبدأ العرض والطلب بجانب ارتفاع كافة الخدمات المتصلة برحلات العمرة مثل الانتقالات وتوفير متطلبات واحتياجات المعتمرين من سلع وهدايا.

أضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أنه سيتم إعادة فتح ملفات الشركات التي حصلت على عقوبات مؤخرا بقرار من وزير السياحة السابق وعددها حوالي 400 شركة حيث ستقوم اللجنة بفحص جميع التظلمات المقدمة من شركات السياحة الموقوفة عن العمل بهدف رفع الضرر والظلم عن أي شركة لا تستحق العقاب.

أكد شيحة إن القرارات التي أسفرت عن الاجتماع الأول مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة، بمشاركة عدد من المستثمرين السياحيين، يعكس رؤية مستقبلية واضحة للقطاع السياحي، وعودة العمل الجماعي والتنسيق المتكامل لإنجاح المنظومة السياحية.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على أعطاء المواطن حقه في أداء مناسك الحج والعمرة والمحافظة على اقتصاد الدولة، والحرص على عمل جميع الشركات في تنظيم رحلات الحج والعمرة هذا الموسم، متابعًا أن الدكتورة رانيا المشاط أكدت خلال اجتماعها مع المستثمرين اليوم، أنها لن ترضى بحدوث أضرار للشركات من أي قرارات تم اتخاذها سابقا.

كما أشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن أول طلب للجنة المشكلة برئاسته، إلغاء اللجنة العليا للحج والعمرة، والعودة إلى آلية العمل السابقة والتنسيق الدائم بين قطاع الشركات بالوزارة وغرفة شركات السياحة، لحين إجراء انتخابات لمجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك