«الصحة»: ألبان الأطفال الفرنسية بمصر آمنة 100% وتخضع للرقابة الدورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: ألبان الأطفال الفرنسية بمصر آمنة 100% وتخضع للرقابة الدورية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 10:13 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 10:13 م

أكدت وزارة الصحة والسكان أن لبن الأطفال المستورد من شركة «Lactalis Nutrition» الفرنسية والمتداول بمصر آمن تماما، نافية ما تردد ببعض وسائل الإعلام عن قيام الشركة الفرنسية المنتجة لألبان الأطفال بسحب منتجاتها من السوق المصري لوجود تلوث بها بميكروب السالمونيلا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان صادر عنها الليلة، أن مصر تستورد من الشركة سالفة الذكر 3 تركيبات من لبن الأطفال تخضع لرقابة دورية، حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد أن يتم أخذ تحليل عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك لدى المعهد القومي للتغذية «المكونات الغذائية»، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجي للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، وذلك بالمعامل المركزية لوزارة الصحة.

وأشارت إلى أن جميع التركيبات التي وردت إلى مصر منذ شهر فبراير الماضي وحتى الآن جاءت نتائجها مطابقة للمواصفات وسليمة 100%، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بميكروب السالمونيلا وحتى تاريخه.

جدير بالذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء (INFOSAN) قامت بإصدار إنذار بقيام شركة (Lactalis Nutrition) بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على ميكروب السالمونيلا، وذلك بعد إصابة حوالي 27 حالة خارج جمهورية مصر العربية.

ولفتت وزارة الصحة إلى أنها تقوم بصفة منتظمة بسحب عينات دورية من ألبان الأطفال ومتابعة طرق تخزين وحفظ وصرف الألبان ، حرصا على صحة وسلامة الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك