نبيل معلول : بدأنا الإعداد للمونديال وحظوظ تونس في التأهل قائمة رغم قوة المجموعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيل معلول : بدأنا الإعداد للمونديال وحظوظ تونس في التأهل قائمة رغم قوة المجموعة

د ب أ
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 8:44 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 8:45 م

 

كشف نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش معسكر الفريق في أكاديمية أسباير الدوحة أن الفريق بدأ من الآن الإعداد الجاد والمكثف لمونديال روسيا 2018 مشددا على أن حظوظ النسور ستكون قائمة بقوة خلال المنافسات.

 

وقال معلول أنه سيركز خلال الفترة القادمة على خوض المباريات الودية تحضيرًا لمنافسات المونديال ، وستشهد المباريات التحاق اللاعبين المحترفين خارجيا للوصول إلى أفضل جاهزية من الناحية الفنية والبدنية .

 

وبسؤاله عن طموحات المنتخب التونسي في مونديال روسيا قال معلول : "سنحاول تخطي الفرق في مجموعتنا والتفوق عليها من أجل التأهل لدور الـ 16 ، وقد يكون المنتخب التونسي في مجموعة صعبة أمام منتخبين يقعان ضمن أفضل 15 منتخبًا في التصنيف العالمي ، هما المنتخب البلجيكي الذي يحتل المرتبة الخامسة عالميًا، والمنتخب الإنجليزي الذي يقع في المركز الخامس عشر، لكن المنتخب التونسي حظوظه قائمة وكبيرة وبدأنا تحضيراتنا على هذا الأساس ، حتى وإن كانت الفوارق بيننا وبينهم ليست هينة ولكن بتحضيرات متميزة سنكون قادرين على تلافي هذه الفوارق وبالتالي تقديم صورة مميزة أمام هذه المنتخبات التي تمتلك نقاط قوة ونقاط ضعف أيضاً وعليه فإنّ حظوظنا في التأهل ستكون قائمة بقوة.

 

وتحدّث نبيل معلول عن النجوم العديدة التي تزخر بها تشكيلتا بلجيكا وانجلترا على غرار إدين هازارد وروميلو لوكاكو ودرايس ميرتنز إضافة إلى هاري كين وديلي ألي وماركوس راشفورد، غير أنّه اختص بالإشادة كل من البلجيكي نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين وزميله في النادي رحيم ستيرلينج.

 

وأكّد معلول أنّ هذا الثنائي تطوّر كثيراً تحت إشراف المدرب الإسباني بيب جوارديولا، معتبراً دي بروين أفضل صانع ألعاب في العالم حالياً، وستيرلينج أحد أبرز الأجنحة الموجودة في الكرة الأوروبية.

 

واعتبر المدرب التونسي أنّ منتخب بلجيكا يمتلك عناصر أفضل من نظيره الإنجليزي على المستويين المهاري والفردي، قائلاً: "بلجيكا تمتلك في صفوفها عددا من النجوم الذي يختزنون مهارات فردية عالية وهم قادرون على تغيير مجرى أي لقاء بإحدى إبداعاتهم. المنتخب الإنجليزي بدوره يمتلك لاعبين جيّدين ولكنّهم يفتقدون للخبرة في المواعيد الكبرى من حجم كأس العالم وكأس أوروبا.

 

واضاف معلول "سيكون اجتماعنا باللاعبين دورياً في كل شهر حتى نضمن استمرارية التحضيرات على وتيرة معينة، وسيكون معسكر شهر مارس مهم جداً حيث يلتحق اللاعبون المحترفون بصفوف المنتخب. كما أود توجيه الشكر لرئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء الذي سمح لنا بإيقاف نشاط البطولة مؤقتا للقيام بهذا المعسكر المطوّل".

 

وقال معلول أن هناك موافقة مبدئية لبعض اللاعبين أبرزهم الثلاثي إلياس السخيري ومعز حسان وراني خضيرة لتمثيل نسور قرطاج خلال المرحلة القادمة ، رغم تلقيهم عروض أخرى من منتخبات أوروبية للدفاع عن ألوانها ، مؤكدا أن الامور لم تحسم بعد وسيتم الإعلان عنه عندما يأخذ الصيغة الرسمية ،وسيتم الإعتماد عليهم خلال المرحلة القادمة .

 

وعن معسكر قطر، قال معلول: " أولا هذا المعسكر مبرمج منذ مدة طويلة أي أنّ فكرته ليست وليدة اللحظة، كما أنّه المعسكر الثالث لنا على أرض الدوحة ،وبالتالي فإن اختيار قطر نظرا للتسهيلات والعناية التي نجدها في قطر قد لا تتوفر في أماكن أخرى حتى العالمية منها بنفس الكفاءة ،و المهم حالياً أن ننهي هذا المعسكر بلا إصابات حتى تكون نسبة الرضا عالية".

 

وأضاف : "نتوجه بشكر خاص لكل من ساهم في نجاح هذا المعسكر التدريبي وضيافة مؤسسة أسباير زون لنا، وهذا ليس بغريب على دولة قطر، ومؤسسة أسباير زون التي استقبلت الفريق بكل حفاوة بين منشآتها في إطار دعم المنتخب التونسي لتحقيق مهمته الكبرى بعد خمسة أشهر من الآن عن أول مباراة في كأس العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك