الإثنين.. انطلاق المسابقة الدولية للسيارات الشمسية لأول مرة في مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. انطلاق المسابقة الدولية للسيارات الشمسية لأول مرة في مصر

الإسكندرية ـ هدى الساعاتي:
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 11:36 ص | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 11:36 ص

تنطلق المسابقة الدولية للسيارات الشمسية - لأول مرة في مصر ولثاني مرة في الشرق الأوسط - غدًا الإثنين، برعاية مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، بالشراكة مع الإتحاد الدولي للسيارات الشمسية «ISF» والمؤسسة الدولية للتعليم والطاقة والبيئة «Global EEE».

وتهدف المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبتكار والإبداع في مجالات الطاقة الشمسية والسيارات الكهربية، وللمساهمة في دفع عجلة التنمية والإنتاج في القطاعات التكنولوجية والسياحية المختلفة.

ويشارك في المسابقة أكثر من 10 فرق، يمثلون كبار الجامعات من مختلف دول العالم، ومنها (اليابان - الولايات المتحدة الأمريكية - إنجلترا - هولاندا - ألمانيا - فرنسا - السويد - كندا - أستراليا - المجر - بلجيكا - الصين - إيطاليا - الإمارات العربية المتحدة).

وتم تنظيم أول نهائيات دولية لهذه المسابقة العالمية في المنطقة العربية والشرق الأوسط بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك في عام 2015 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما شارك في حفل الختام لهذخ المسابقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويحضر المؤتمر كلاً من الدكتور عصام شرف رئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والسيد سونج اجيو سفير جمهورية الصين الشعبية في مصر، وجمعة مبارك سفير الإمارات العربية المتحدة في مصر، وممثلين من الوزارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك