السياحة الروسية تعود إلى شرم الشيخ عبر إيلات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة الروسية تعود إلى شرم الشيخ عبر إيلات

 صفية منير
نشر في: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 3:11 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 3:11 ص

«بيجاس» تبدأ تيسير رحلات من موسكو لشرم الشيخ وطابا عبر المطار الإسرائيلى

بدأت شركة بيجاس الروسية للسياحة، فى الخامس من الشهر الجارى تنظيم رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ وطابا من خلال مطار إيلات الإسرائيلى، بواقع 3 رحلات أسبوعيا، على أن ترتفع أعداد الرحلات الوافدة من السوق الروسية بداية من 25 من الشهر الجارى لتصل إلى رحلتين يوميا.

وقال سامح سليم، المدير التنفيذى للشركة فى مصر، «بداية من 25 من الشهر الحالى، سيتراوح عدد الرحلات بين 2 و3 يوميا»، مضيفا أن هذه الرحلات ستكون من 10 مدن روسية بخلاف موسكو، وتستمر حتى منتصف مايو.

وأكد مدير بيجاس أن شركته تحضر لعمل برنامج للرحلات للموسم الصيفى تعلن عنه فى شهر فبراير القادم، مشيرا إلى أنه فى حال رفعت الحكومة الروسية حظر الطيران عن شرم الشيخ والغردقة، ستنقل الشركة جدول الرحلات من مطار إيلات إلى مطار شرم الشيخ.

وأضاف سليم أن برنامج الرحلة للسائحين الوافدين من السوق الروسية ينفذ فى مصر، ويقتصر فقط على النزول فى مطار إيلات ثم الدخول إلى مصر عبر منفذ طابا، مشيرا إلى أن الشركة تعاقدت مع عدد من الفنادق فى طابا منها كابا هايتس، وفنادق أخرى فى شرم الشيخ.

ولفت النظر إلى أن هذه الخطوة من الممكن أن تكون دافعا للحكومة الروسية لإلغاء قرار الحظر، خاصة وأنها أرسلت وفدا للتفتيش على الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ فى 9 ديسمبر عقب بدء رحلات الشركة.

وتعد «بيجاس» من أكبر الشركات السياحية التى تتعامل فى السوق المصرية، وبلغ عدد السياح الروس الوافدين من خلالها إلى مصر فى 2014 قبل إعلان حظر الطيران نحو مليون سائح، وبلغ عدد السائحين الروس الوافدين خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2015، وقبل حادث سقوط الطائرة نحو 800 ألف سائح روسى.

وأكد سليم أن السماح بحركة طيران بين القاهرة وموسكو لم يكن لها أى تأثير على حركة السياحة واقتصرت فقط على نقل زائرين أو رجال أعمال، حيث اعتاد السائح الروسى على القدوم إلى مصر عبر الطيران الشارتر للمدن السياحية مباشرة، وليس من خلال طيران منتظم عبر القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك