«المالية»: رصدنا إعادة ضخ المستثمرين الأجانب لأرباحهم فى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: رصدنا إعادة ضخ المستثمرين الأجانب لأرباحهم فى مصر


نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:44 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:44 م

• كجوك: تجاوزنا مرحلة الاستقرار إلى النمو وبدأنا إعداد خطة إصلاح لما بعد 2019

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، إن وزارته رصدت بوادر مشجعة على استعادة زخم النشاط الاقتصادى مثل توجه المستثمرين الأجانب لإعادة تدوير أرباح شركاتهم فى مصر لتمويل توسعات صناعية.

وأضاف كجوك خلال حلقة نقاشية نظمها بنك بى إن بى باريبا BNP Paribas فى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، أن برنامج الإصلاح الذى تنفذه الحكومة نجح فى نقل الاقتصاد المصرى من مرحلة الاستقرار إلى مرحلة النمو، وأكد أن الحكومة بدأت إعداد برنامج إصلاح اقتصادى طويل المدى يغطى الفترة ما بعد 2019 ويشمل محورين أساسين الاول يعنى بتعزيز الحماية الاجتماعية خاصة فيما يتعلق بنظام التأمين الصحى وتشجيع المنافسة والثانى يستهدف تحسين ادارة أصول الدولة بما يسمح بطرح مزيد من حصص الشركات الحكومية فى البورصة.

وأوضح نائب الوزير أن نتائج الربع الأول من العام المالى الحالى فاقت توقعات السوق لاسيما ارتفاع النمو الاقتصادى بـ5.2% وانخفاض البطالة لـ11.9% وتزامن ذلك مع طفرة كبيرة فى أداء القطاع الخارجى؛ حيث ارتفع فائض ميزان المدفوعات فى الربع الأول من 1.9 إلى 5.1 مليار دولار مدفوعا بتخفيض عجز الميزان الحالى بنحو 66%.

وأشار كجوك إلى أن تحسن الميزان الحالى جاء نتيجة تغيرات هيكلية مثل نمو الصادرات السلعية غير البترولية بنحو 9% مع ثبات نسبى فى الواردات دون تعطيل دورة الإنتاج.

وأكد أن ارتفاع تحويلات العاملين فى الخارج لتسجل 5.9 مليار دولار فى الربع الأول من العام المالى الحالى يعكس استعادة المصريين ثقتهم فى عملتهم الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك