«الآثار»: «طوف وشوف» تنظم زيارات للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة للأهرامات والمتحف المصري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار»: «طوف وشوف» تنظم زيارات للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة للأهرامات والمتحف المصري

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:54 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:54 م

واصلت إدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير الآثار استكمال جولاتها بمبادرة «طوف وشوف» بالتعاون مع جمعية مصر الإرادة، حيث نظمت اليوم جولة بمنطقة الأهرامات وأبو الهول لمائة طفل بصحبة الفنان يوسف منصور.

تضمن برنامج الجولة، ورش عمل تعليمية تهدف إلى زيادة الوعي الأثري والدعوة إلى زيارة المتاحف والمناطق الأثرية، إلى جانب جولات إرشاية بالأهرامات والاستماع لشرح عن تاريخ المنطقة الأثرية ومعالمها.

ومن ناحية أخرى، نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي للصم والبكم ببرنامج الاستدامة بوزارة الآثار بالتعاون مع مركز الدراسات والتدريب وذلك بالمتحف المصري، جولة إرشادية عامة برفقة مترجم المركز، انتهت بجولة داخل متحف الطفل بالمتحف المصري وذلك تحت إشراف المكلف بملف ذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة التنمية الثقافية رباب محمود.

وأكدت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بمكتب وزير الآثار في تصريح لها اليوم الخميس، أن تلك الجولات تستهدف رفع الوعي الأثري والثقافي لدى النشء والشباب.

وأوضحت أن الجولات الإرشادية بالمناطق الأثرية والمتاحف، تساهم في خلق علاقة وطيدة تجمع بين الزائر وكل ما شاهده من آثار لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الأطفال وشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك